أخبار اليمن

عاجل .. استشهاد قائدين عسكريين بطلين بمدينة مارب وانباء عن “اختراقات” حوثية غربي المدينة (اسماء+ صور)

الاول برس – خاص:

استشهد اليوم الجمعة اثنان من ابرز ابطال الجيش والامن وقياداتهما في محافظة مارب بمعارك التصدي لزحوفات الحوثيين باتجاه مدينة مارب من الجهة الغربية.

وأفادت مصادر عسكرية في مدينة مارب باستشهاد قائد قوات الامن الخاصة العميد عبد الغني علي عبدالله شعلان ونائبه صالح بن ناجي حزيم وعدد من مرافقيهما، اليوم الجمعة”.

المصادر العسكرية أوضحت ان “العميد شعلان ونائبه حزيم استشهدا بانفجار عبوة ناسفة في الطريق العام اثناء مرورهما على رأس وحدات للتصدي لزحوفات انتحارية للحوثيين بجبهة البلق”.

وشغل العميد شعلان أركان حرب قوات الأمن الخاصة بمأرب، قبل ان يصدر قرار محافظ مأرب، رئيس اللجنة الأمنية، الشيخ سلطان العرادة في 20 نوفمبر 2016 بتعيينه قائدا لقوات الأمن الخاصة بمارب.
يتزامن استشهاد قائد قوات الامن الخاصة العميد عبد الغني شعلان ونائبه صالح بن ناجي حزيم وعدد من مرافقيهما، مع انباء عن اختراقات حوثية في جبهة جبل البلق المحيط بمدينة مارب.

وتشهد جبهات مارب الشمالية والغربية والجنوبية منذ ٣ اسابيع معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني مليشيا الحوثي المستمرة في شن هجمات كثيفة وزحوفات انتحارية باتجاه مدينة مارب.

يشار الى ان الامم المتحدة ومنظمات محلية ودولية اطلقت دعوات للحوثيين الى وقف التصعيد والتوقف عن الزحف صوب مدنية مارب، اخرها مجلس الامن، منتصف ليل الخميس.

 

زر الذهاب إلى الأعلى