أخبار اليمن

ورد الان .. بيان هام وعاجل للتحالف يكشف تطورات خطيرة وتصعيدا غير مسبوق لهجمات الحوثيين

الاول برس – متابعة خاصة:

أصدرت قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، بيانا هاما وعاجلا، بأهم تطورات المواجهة مع مليشيا الحوثي، وتصعيدها غير المسبوق، في جبهات الداخل، واستهداف المملكة العربية السعودية.

وأعلن التحالف العربي اعتراض قواته المشتركة فجر اليوم السبت صاروخا بالستيا أطلقه الحوثيون على المملكة مؤكدا أن “الصاروخ كان موجها إلى أحد الأعيان المدنية بالمنطقة الجنوبية بالمملكة العربية السعودية”.

وللمرة الثانية خلال ساعات، أعلن التحالف عن إحباط هجوم شنه الحوثيون على المملكة بواسطة طائرة مسيرة. مؤكدا اعتراضه وتدميره طائرة مسيرة مفخخة ثانية منذ صباح اليوم الجمعة أطلقها الحوثيون صوب السعودية.

مضيفا: “استمرار المحاولات الحوثية الإرهابية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية ومحاولات الاعتداء على المدنيين متعمدة وممنهجة وتمثل جرائم حرب ونتخذ الإجراءات لحماية المدنيين وفق القانون الدولي والإنساني”.

ويأتي هذا الاعلان عن الهجمات الحوثية الجوية الصاروخية والمُسيرة، بعد نحو ساعتين فقط من إعلان التحالف عن تدميره طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي باتجاه مدينة خميس مشيط جنوب غربي المملكة.

في المقابل، وبخلاف العادة، لم يصدر الحوثيون أو المتحدث العسكري بإسمهم -حتى هذه اللحظة – أي بيان بشأن هجمات جديدة على السعودية التي تعرضت في الأسابيع الأخيرة لسلسلة اعتداءات من قبل الجماعة.

يشار إلى أن جماعة الحوثي لا تنفك تبرر هجماتها على قواعد ومواقع عسكرية ومطارات ومنشآت اقتصادية في الاراضي السعودية بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة بزعم “حق الدفاع المشروع ردا على غارات التحالف وحصاره”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى