أخبار اليمن

ورد للتو .. مركز نيويورك للشؤون السياسية الخارجية يؤكد تعميق الامارات نشاطها العسكري في اليمن

الأول برس – متابعة خاصة:

كشف مركز نيويورك للشؤون السياسية الخارجية (NYCFPA) ووكالة بريطانية زيف مزاعم الامارات انسحابها العسكري من اليمن، وأكدا أنها “ما تزال متورطة بعمق في اليمن رغم مزاعم الانسحاب”. وأشارا إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن تجاهلت ذلك.

وقال موقع «Middle East Eye» البريطاني، في تقرير له: إن “الإمارات أعلنت في أكتوبر أنها أنهت تدخلها العسكري في اليمن، لكن بعد أربعة أشهر، أكد المسؤولين عن توثيق الحرب خلاف ذلك تماماً”

مضيفا: إن الامارات “ما زالت نشطة للغاية في الحرب الأهلية التي تحولت إلى حرب بالوكالة، وتسيطر على الجزر الاستراتيجية إلى الموانئ الجوية والبحرية والقواعد العسكرية وتدعم الميلشيات” في اشارة للانتقالي الجنوبي.

وقال رئيس مركز نيويورك للشؤون السياسية الخارجية (NYCFPA)، جاستن راسل، الذي يرفع دعوى قضائية ضد وزارة الخارجية الأمريكية بشأن صفقة أسلحة للامارت متوقفة الآن: إن منظمته “وثقت استمرار تدخل الإمارات في اليمن”.

مضيفا لموقع Middle East Eye : “الإمارات، سواء في دائرة الضوء أو تحت الرادار، لا تزال طرفا معتديا في المنطقة، وفي بحثنا، نرصد أنه لا يزال هناك تمويل ودعم ميداني آخر من الإمارات في اليمن بشكل منتظم”.

ولفت جاستن راسل إلى أن “إعلان انسحاب الإمارات العربية المتحدة حرف الانتباه الدولي بعيدًا، وأدى بشكل أساسي إلى إبعاد بقية العالم عن رائحة ما يفعلونه (الامارات) بالفعل في المنطقة”.

وشاركت دولة الإمارات ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن الذي تقوده السعودية في اليمن، لكنها سرعان ما أنحرفت عن مسارها وقامت بالسيطرة على موانئ ومطارات وجزر يمنية عدة أهمها جزيرة سقطرى، ودعمت مليشيات موالية لها تقوض سلطات الدولة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى