أخبار اليمن

ورد الان .. مدير ميناء سقطرى يتعرض للتهديد بالسجن عقب تسريبه معلومات عن شحنة خطيرة (وثيقة)

الاول برس – خاص:

تعرض مدير ميناء سقطرى للتهديد بالسجن عقب تسريبه معلومات عن شحنة خطيرة وصلت الميناء، ورفعه بلاغا رسميا إلى محافظ محافظة ارخبيل سقطرى رمزي محروس.

وقالت مصادر خاصة في الميناء، السبت: إن “شخصاً يعمل لصالح الإمارات كمسؤول مالي في سقطرى هدد مدير ميناء الأرخبيل، بحظر دخوله الميناء وباعتقاله وسجنه”.

مضيفة لوكالة الأنباء السقطرية: إن عمر حسن الزبيدي المسؤول المالي في محافظة سقطرى يتوعد مدير عام الميناء رياض سعيد سلمان، بمنعه من دخول الميناء وبالسجن”.

ونوهت بأن “الزبيدي هو المسؤول عن استجلاب إرهابيين ساهموا في إسقاط المحافظة بيد مليشيا الانتقالي، وطعن شاب نورالدين بن مزروع والهرب إلى مصنع برايم التابع للضابط خلفان المزروعي”.

يأتي هذا عقب ايقاف مدير ميناء سقطرى، الخميس، سفينة إماراتية على متنها معدات عسكرية، وإبلاغ السلطة المحلية عنها إلى جانب توقيف جميع الحمولات التي كانت على متنها.

وأبلغ مدير عام ميناء سقطرى رياض سعيد سلمان، الخميس، في رسالة رسمية “محافظ محافظة سقطرى رمزي محروس بوصول باخرة إماراتية تابعة لمؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية، تحمل عربات ومعدات عسكرية”.

سلمان قال في بلاغه للمحافظ محروس: “تم إدخال الباخرة الإماراتية (تكريم) لتفريغ حمولتها القادمة من أبوظبي في دولة الإمارات”. مضيفاً: “وأثناء عملية التفريغ كان في الحمولة عدد 13 سيارة و6 باصات جميعها عسكرية”.

وأشار مدير عام ميناء سقطرى، رياض سلمان، إلى أنه “تم التحفظ على الباخرة في في رصيف الميناء”. مبيناً أنه “ما زالت هناك حاويات لم يتم إنزالها والإطلاع على ما تحويه إلى لحظة كتابة المذكرة (البلاغ)” المرفق.

تتزامن هذه الشحنة العسكرية مع اعلان الكيان الاسرائيلي على وسائل اعلامه الرسمية، عن تواجد قوات تابعه لجيشه في جزيرة سقطرى، ضمن “قاعدة عسكرية انشأها حلفاء الكيان” في اشارة إلى التحالف والامارات وبريطانيا.

يشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي تضبط فيها شحنة أسلحة ومعدات عسكرية ترسلها الامارات إلى مليشياتها التابعة لها في جزيرة سقطرى، وسبق أن ارسلت سفينتين العام الماضي على متن سفن ذات طابع تجاري وإنساني.

 

زر الذهاب إلى الأعلى