أخبار اليمن

شاهد .. سعوديون يوثقون ليلة مرعبة ولحظات تساقط صواريخ وطائرات مفخخة على مطارات المملكة (فيديوهات)

الاول برس – متابعة خاصة:

وثق ناشطون سعوديون مشاهد ليلة مرعبة عاشتها العاصمة السعودية الرياض، وعدد من المدن السعودية، جراء سقوط صاروخ باليستي وطائرات مسيرة مفخخة، على عدد من المطارات السعودية، ليل السبت.

وهزت سلسلة إنفجارات عنيفة، منتصف ليل السبت، عددا من المدن السعودية بينها العاصمة الرياض، اعقبها تصاعد السنة النيران وسحب الدخان، ودوي اصوات دوريات الشرطة وسيارات الاسعاف والدفاع المدني.

وسائل إعلام سعودية، تحدثت عن هجوم جوي واسع تعرضت له المملكة، بعدد من الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية، استهدف مناطق سعودية عدة منها العاصمة الرياض ونجران وجيزان وخميس مشيط.

وأشارت وسائل الاعلام إلى أن “الهجوم الواسع استهدف عدد من المطارات والمناطق العسكرية داخل المملكة السعودية”. فيما أظهرت مراكز اقليمية ودولية لرصد الملاحة الجوية تعطل مطارات الرياض وجيزان ونجران وخميس مشيط.

من جانبه، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، مساء السبت، اعتراض وتدمير هجوم على المملكة بصاروخ باليستي اطلقته جماعة الحوثي تجاه العاصمة الرياض، دون مزيد من التفاصيل.

ونقل التلفزيون السعودي الحكومي عن متحدث التحالف العميد تركي المالكي، قوله: إن القوات المشتركة للتحالف تمكنت من اعتراض وتدمير صاروخ باليستي اطلقته المليشيات الحوثية صوب العاصمة السعودية الرياض”.

مضيفا: إن “قوات التحالف تتبع سربا من طائرات مسيرة (بلا طيار) مخففة أطلقتها المليشيات الحوثية المدعومة من ايران، صوب المدن السعودية لاستهداف الاعيان المدنية والمدنيين، والتصدي لها وتدميرها قبل اصابة اهدافها”.

وصباح السبت، أعلن التحالف العربي، عن إحباط هجوم شنته جماعة الحوثي على المملكة. ونقلت قناة “الإخبارية” السعودية، عن بيان التحالف، إن “قواته دمرت طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه مدينة خميس مشيط جنوب غربي المملكة”.


تعد الطائرة الثالثة، وبعد اقل من 24 ساعة على اعلان المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، العميد الركن تركي المالكي، الجمعة، تدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي باتجاه السعودية.

وقال المالكي: “إن قوات التحالف المشتركة تمكنت – ولله الحمد – مساء اليوم (الجمعة) من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة”. مضيفا: إن “الطائرة أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تجاه المنطقة الجنوبية”.

من جانبها، وبخلاف العادة، لم تصدر جماعة الحوثي أو المتحدث العسكري بإسمهم -حتى هذه اللحظة – أي بيان بشأن هجمات جديدة على السعودية التي تعرضت في الأسابيع الأخيرة لسلسلة اعتداءات من قبل الجماعة.

وتقود السعودية، منذ مارس 2015، تحالفا عسكريا، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي أواخر 2014.

بالمقابل تنفذ جماعة الحوثي، هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة. مستهدفة قواعد ومواقع عسكرية ومنشآت اقتصادية ابرزها ارامكو.

يشار إلى أن جماعة الحوثي لا تنفك تبرر هجماتها على قواعد ومواقع عسكرية ومطارات ومنشآت اقتصادية في الاراضي السعودية بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة بزعم “حق الدفاع المشروع ردا على غارات التحالف وحصاره”.

وفيما يلي عدد من ابرز مقاطع الفيديو التي تداولها ناشطون سعوديون على مواقع التواصل الإجتماعي، للحظات سقوط الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة على عدد من المطارات السعودية، منتصف ليل السبت:

 

https://twitter.com/latifaalouda1/status/1365744148570079238

 

 

https://twitter.com/soadyafa2/status/1365743418010460160

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى