الرئيسية / أخبار اليمن / يحدث الان .. الكيان الاسرائيلي يبدأ حربا شاملة ويمطر عاصمة عربية بعشرات الصواريخ وينشر مقاتلاته في اجوائها (تفاصيل)

يحدث الان .. الكيان الاسرائيلي يبدأ حربا شاملة ويمطر عاصمة عربية بعشرات الصواريخ وينشر مقاتلاته في اجوائها (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

 

أعلن الكيان الاسرائيلي بدء تنفيذ حرب شاملة على دولة عربية، امطر عاصمتها بعشرات الصواريخ ونشر مقاتلاته في سمائها، التي امتلأت بصواريخ الدفاعات الجوية والمضادات الارضية للطيران.

وأفادت وكالة الأنباء السورية “سانا” بسماع دوي انفجارات في سماء محيط مدينة دمشق وسط أنباء عن عدوان إسرائيلي جديد. وقالت: إن الدفاعات الجوية السورية تصدت لصواريخ معادية في سماء العاصمة دمشق، ليل الأحد.

من جانبه، قال مصدر أمني رفيع المستوى لوكالة “سبوتنيك” الروسية: إن الدفاعات الجوية السورية تتصدى في هذه الأثناء لصواريخ أطلقتها طائرات إسرائيلية من فوق الأراضي المحتلة في الجولان.

وأضاف المصدر في تصريحه للوكالة الروسية للانباء “سبوتنيك” قائلا: إن صواريخ الدفاع الجوي السوري أسقطت معظم الصواريخ المعادية قبل وصولها إلى أهدافها.

من جهته، قال مصدر عسكري سوري: أن “العدو الإسرائيلي نفذ عدوانا جويا في تمام الساعة 10:16 من مساء اليوم، من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض الأهداف في محيط دمشق”.

وأضاف المصدر: تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها.

وفي وقت سابق، تجدد استهداف مصافي تكرير النفط غير الشرعية التابعة للتنظيمات (التركمانية) المسلحة الموالية لتركيا بريف حلب، عبر قصف مجهول استهدف ليل أمس السبت 27 شباط/ فبراير، مصافي النفط “الحرّاقات” الواقعة في محيط قرية “المزعلة” قرب الحدود السورية التركية بريف منطقة “جرابلس” شمال شرق حلب.

وأفادت مصادر محلية لـ”سبوتنيك”، بأن طائرة مسيرة مجهولة الهوية، أطلقت عدة صواريخ على منطقة تجمع المصافي “الحراقات”، في محيط قرية “المزعلة”، قبل أن تغادر المنطقة.

ووفق ما نقلته المصادر، فإن الاستهداف أدى إلى وقوع عدة انفجارات ضخمة هزت “المزعلة” والقرى المجاورة لها، قبل أن تندلع النيران ضمن مسافات واسعة في محيط القرية، وسط تسجيل حالة استنفار قصوى من قبل المسلحين الموالين لتركيا، والذين سارعوا إلى فرض طوق أمني مشدد حول مكان الاستهداف.

شاهد أيضاً

ورد للتو .. انفراج ازمة تموين الغاز في العاصمة صنعاء بهذا السعر الجديد للاسطوانة (20 لترا)

الاول برس – متابعة خاصة: شهدت العاصمة صنعاء انفراجا لازمة تموين الغاز بالتزامن مع اصدار …