تف عليك .. بصقة صغيرة تجلب بلاوي كثيرة وتكبد امرأة خسارة ثروة كبيرة بحكم قضائي

الاول برس – متابعة خاصة:

تسببت بصقة صغيرة أو ما يعرف بالعاصمة “تف عليك”، في بلوى كبرى لامرأة تكبت على اثرها خسارة ثروة مالية كبيرة وبحكم قضائي، لصالح المبصوق عليه.

حدث هذا في الامارات، اثر رفع طبيب دعوى قضائية على امرأة زارته وقامت بالبصق عليه امام جميع الموجودين في مكتبة المستشفى إثر نشوب خلاف بينهما.

الطبيب طالب المحكمة بالزام المشكو عليها، دفع تعويض عن تعريض سلامة جسمه للخطر بالبصق عليه، محددا مبلغ التعويض المطلوب بـ 250 ألف درهم.

مقدما سندات لدعوى تضمنت حكما صادرا من المحكمة الجزائية قضى بإدانتها بالاعتداء على سلامة جسمه بالبصق عليه، ومعاقبتها بدفع 5 آلاف درهم كتعويض له.

في المقابل، أكدت المحكمة، وفقا لصحيفة البيان، أن “الثابت في أوراق القضية، قيام المشكو عليها بالبصق على الشاكي، فيما لم تصل نتيجة الاعتداء إلى درجة الجسامة”.

واستندت المحكمة إلى أنه “قد تم الحكم أمام المحكمة الجزائية الابتدائية بإدانتها، الأمر الذي يستوجب إكمال التعويضات التي يستلزم الزام المشكو عليها بدفعها للشاكي”.

من جانبها، طالبت المشكو عليها عبر وكيلها بعدم قبول الدعوى لسبق الفصل في الحق بالتعويض، حيث صدر حكم بإلزام المرأة، بدفع آلاف الدراهم كتعويض للشاكي.

لكن المحكمة، لكن محكمة أبو ظبي المدنية قررت “رفع قيمة التعويضات التي ألزمت امرأة بتأديتها لطبيب، إثر “بصقها” عليه، إلى 20 ألف درهم (نحو 5400 دولار)”.

 

مشاركه