أخبار اليمن

ورد للتو .. وزير الخارجية يشكر البحرين على دعم خاص لليمن في مجال شديد الحساسية (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

شكر وزير الخارجية الدكتور احمد بن مبارك، دولة البحرين، على تقديمها دعما خاصا لليمن في مجال حساس ودقيق وتحتاجه المرحلة الراهنة، مشددا على أهمية تفعيل العلاقات الثنائية بين البلدين وتنسيق المواقف السياسية حيال التطورات الاقليمية.

جاء ذلك لدى استقبال وزير الخارجية البحريني الدكتور عبداللطيف الزياني، لوزير الخارجية وشئون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، لدى وصوله المنامة، إطار زياراته الرسمية إلى عدد من عواصم دول الخليج العربية لتنسيق المواقف السياسية إزاء تطورات الأوضاع.

وأكد الدكتور بن مبارك، على عمق العلاقات اليمنية-البحرينية واهمية تفعيل العلاقات الثنائية وتنسيق مواقف البلدين ازاء التطورات السياسية على الساحة اليمنية والعمل على تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة من خلال تفعيل الحوار الاستراتيجي بين الجانبين وكذا تفعيل برنامج لتدريب وتأهيل الدبلوماسيين اليمنيين في معهد محمد بن مبارك الدبلوماسية التابعة لوزارة الخارجية البحرينية.

مثمنا الموقف المبدئي لمملكة البحرين قيادة وشعبا في دعم الشرعية الدستورية لليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ودعمها لجهود استعادة الدولة وانهاء انقلاب ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

من جانبه اكد وزير الخارجية البحريني، موقف بلاده الدائم والثابت تجاه اليمن وشرعيته الدستورية ووحدة وسلامه أراضيها ووقوفها المستمر الى جانب جهود استعادة الدولة وانهاء الانقلاب ودعم جهود المبعوث الأممي لاحلال السلام في اليمن.

وجدد تأكيد البحرين على “ضرورة الحفاظ على سلامه الملاحة الدولية في البحر الاحمر وتدفق المساعدات الانسانية وتستنكر تهديدات الملاحة البحرية من قبل المليشيات الحوثية خاصه في الحديدة وهجومها العسكري على مارب”.

معرباً عن استعداد البحرين تقديم كافة الدعم اللازم لليمن في مختلف المجالات التعاونية والتدريبية والتأهيلية للدبلوماسيين اليمنيين، ومشيرا الى اهمية تنسيق المواقف السياسية المشتركة ازاء التطورات في اليمن والمنطقة.

وعبر الجانبان خلال اللقاء عن تأييد اليمن والبحرين المطلق لبيان وزارة الخارجية السعودية بشأن التقرير الذي تم تزويد الكونجرس الأمريكي به حول جريمة مقتل المواطن السعودي، جمال خاشقجي.

موكدان على أهمية الدور الأساسي للمملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الامير محمد بن سلمان على ما تبذله من جهود في تعزيز الامن والاستقرار الاقليمي، وتعزيز النماء الاقتصادي العالمي وفق سياسة الاعتدال والوسطية.

وعبر وزيرا خارجيتي البحرين واليمن في اللقاء الذي حضره سفير اليمن لدى المنامة الدكتور علي حسن الاحمدي، عن رفضهما القاطع لكل ما من شأنه المساس بسيادة المملكة العربية السعودية ورموزها واستقلالية قضاءها.

زر الذهاب إلى الأعلى