أخبار اليمن

ورد الان .. بيان عاجل لمجلس مقاومة صنعاء الاعلى بشان مارب لتوفير هذه المتطلبات قبل الفوات (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

أصدر المجلس الاعلى لمقاومة محافظة صنعاء بيانا شديد اللهجة، ووجه دعوة عاجلة وهامة لرئيس الجمهورية ونائبه والحكومة وقيادة الجيش والمقاومة الشعبية، بشأن مارب، تتضمن جملة مطالبات عاجلة.

وطالب المجلس بسرعة “تحريك جميع الجبهات القتالية وتعزيزها بألوية عسكرية والسير نحو التحرير الشامل لدحر مليشيا الحوثي واستكمال تحرير اليمن وإنقاذ الناس في مناطق سيطرة الحوثي”.

جاء ذلك في اجتماع استثنائي موسع لقيادة المجلس في مدينة مأرب، دعوا في بيانهم الحكومة الى “صرف رواتب الجيش بصورة عاجلة ومنتظمة والاهتمام بمعالجة الجرحى والعناية بأسر الشهداء والمعاقين”.

كما دعا المجلس أبناء القبائل اليمنية والشخصيات الوطنية ورجال الجيش والمقاومة والأحزاب والمكونات الى توحيد الصف، وجمع الكلمة وحشد كل الإمكانات لمواجهة مليشيات الحوثي والقضاء على المشروع الإيراني.

وشدد مجلس مقاومة محافظة صنعاء دعوته لأبناء محافظة صنعاء وكل اليمنيين الى الحفاظ على أبنائهم، واسترجاع من تم أخذه من المليشيا للهجوم على مأرب ومناطق الشرعية حتى لا يكون مصيرهم كسابقيهم.

كما دعا المجلس مشايخ ووجهاء وأعيان محافظة صنعاء المتواجدين في مناطق سيطرة الحوثي إلى مراجعة ضمائرهم ومواقفهم تجاه ما تقوم به المليشيات من انتهاكات واعتداءات داخل مديريات المحافظة.

وأشاد المجلس بـ “الدور البطولي والنضالي الذي يقوم به أبطال الجيش الوطني والمقامة الشعبية في ملاحم النضال والشرف وهم يصنعون التاريخ ويخوضون معركة اليمن والعروبة لدحر مليشيات الحوثي”.

كما أشاد المجلس الأعلى لمقاومة محافظة صنعاء في اجتماعه وحيا الإلتفاف الشعبي والتلاحم الوطني لإسناد وتعزيز الجيش بالكتائب القتالية من محافظات أبين وشبوة ومأرب، وكذلك الدعم المالي والقوافل الغذائية”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى