أخبار اليمن

الحريزي يفجر قنبلة بوجه السعودية ويحاصرها في زاوية حرجة بتصريحات نارية غير مسبوقة (فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

أطلق وكيل محافظة المهرة وقائد حرس الحدود سابقا، الشيخ العميد علي سالم الحريزي، تصريحات نارية وصفت بأنها قنبلة بوجه التحالف، حاصرت السعودية في زاوية حرجة، بشأن ما يدور في مطار الغيضة، أكبر مطار يمني على الاطلاق.

وقال الشيخ الحريزي، في تصريح لقناة “المهرية” الاثنين: إن السعودية حولت مطار الغيضة إلى قاعدة عسكرية لقوات بريطانية وامريكية جاءت اليمن من دون اي تنسيق مع السلطات اليمنية”. ووصفها بأنها “قوات غزو واحتلال للبلاد”.

مضيفا: “القوات السعودية والبريطانية والامريكية حولت مطار الغيضة إلى ثكنة وقاعدة عسكرية، يجري فيها تدريب خلايا تجسس للتآمر على المشايخ والقبائل الرافضة للتواجد الاجنبي في محافظة المهرة والاراضي اليمنية بوجه عام”.

وطالب الحريزي، في تصريحات لقناة “المهرية” التحالف بقيادة السعودية اعلان حقيقة ما يدور داخل مطار الغيضة وبأي صفة جاءت القوات البريطانية والامريكية لمحافظة المهرة، التي طالب بمغادرتها ورحيلها من كامل المحافظة فورا.

الحريزي رد على ذريعة مكافحة الارهاب، قائلا: إن “الإرهاب ليس سوى شماعة سعودية لتبرير وجودها في المهرة، ولا نعرف ما الذي يجري في مطار الغيضة الذي تسيطر عليه الرياض، وتتواجد فيه قوات أمريكية بريطانية”.

مضيفا: “سنستأنف نضالنا السلمي حتى رحيل القوات الأجنبية من المهرة، وسنكشف للعالم حقيقة ما يحدث من احتلال للمحافظة”. مؤكداً أن الحكومة ومسؤولين أخرين يشرعنون بهذا الصمت للسعودية أطماعها فيه محافظة المهرة”.

وكانت وسائل إعلام حوثية نشرت الثلاثاء الماضي، مقاطع فيديو قالت: إنها اعترافات خلية تجسس تابعة للإستخبارات البريطانية تعمل على جمع ورفع معلومات عسكرية وتعقب ومراقبة شخصيات وقيادات المقاومة الوطنية في المهرة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى