أخبار اليمن

ورد للتو .. الكشف عن بدء تشييد قاعدة عسكرية اسرائيلية في هذا الموقع من ارخبيل سقطرى (صور)

الأول برس – متابعة خاصة:

شرعت القوات الاماراتية المشاركة ضمن تحالف دعم الشرعية، في تشييد قاعدة عسكرية جديدة، بمحافظة ارخبيل سقطرى، عقب تحديد موقع استراتيجي لتشييد القاعدة، بمشاركة خبراء اجانب، يرجح أنهم “اسرائيليون”.

وبدأت في محافظة ارخبيل سقطرى الاعمال الانشائية لقاعدة عسكرية جديدة، تشرف على تشييدها الامارات بالشراكة مع دولة الكيان الاسرائيلي، حسب مصادر محلية في المحافظة، أكدت تحديد موقع تشييد القاعدة.

الناشط السقطرى، عاطف السقطرى، كشف على حائطه بموقع “فيس بوك” الثلاثاء، عن مساعٍ لدولة الإمارات لإنشاء قاعدة عسكرية في إحدى جزر أرخبيل سقطرى، جرى اختيارها لتشييد القاعدة العسكرية الجديدة.

ونشر الناشط والباحث عاطف السقطري، على صفحته بموقع “فيس بوك ” قائلا: “مساعي إماراتية إسرائيلية لإنشاء قاعدة عسكرية جديدة في جزيرة درسة – احدى جزر أرخبيل سقطرى – الخالية من السكان”.

بالتزامن وصلت الاثنين، إحدى طائرات شركة العربية التابعة للإمارات إلى مطار سقطرى، تقل على متنها عددا من الأجانب، يُعتقد أنهم خبراء عسكريون إسرائيليون وأخرين من جنسيات مختلفة، بتأشيرات سياحية.

وتفرض الامارات، وتحت عباءة التحالف العربي لدعم الشرعية، سيطرتها على محافظة سقطرى، عبر قوات اماراتية واخرى محلية عمدت لإنشائها وتسليحها، تابعة لمليشيا الانتقالي الجنوبي، الذي مكنته من الانقلاب على الشرعية في الجزيرة في يونيو الماضي.

يتزامن هذا، مع إعلان مسؤولي الكيان الاسرائيلي نهاية فبراير الفائت، على وسائل اعلام اسرائيلية رسمية، أنه “صار لاسرائيل قوات في جزيرة سقطرى وباب المندب بالتعاون والتنسيق مع حلفائنا في المنطقة”.

يشار إلى أن جزيرة درسة اليمنية غير مأهولة بالسكان، وتتبع إدارة محافظة أرخبيل سقطرى. تقدر مساحتها حوالي 10 كم². وتسمى مع جزيرة “سمحة” المجاورة باسم “الأخوين” ويقصدها هواة الغوص.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى