أخبار اليمن

الشارع يلتهب .. شركة النفط في عدن تصدر توضيحا عاجلا بشأن قرار الزيادة الاخيرة لسعر الوقود (تفاصيل)

الأول برس – متابعة خاصة:

أصدرت شركة النفط اليمنية في العاصمة المؤقتة عدن، توضيحا عاجلا بشأن قرار الزيادة الاخيرة في سعر بيع الوقود (البنزين) والذي اعتبره البعض أنه يسكب الزيت على نار التهاب الشارع وسخطه المتصاعد في عدن والمحافظات المحررة جنوبي البلاد، من تدهور الخدمات وارتفاع اسعار السلع الغذائية والخدمات الاساسية.

وأقرت شركة النفط اليمنية في العاصمة المؤقتة عدن، تسعيرة جديدة لبيع مادة البنزين في عدن والمحافظات الجنوبية المحررة، ابتداء من منتصف ليل الثلاثاء.

شركة النفط في عدن، أعلنت الثلاثاء، عن قرار زيادة جديدة في اسعار بيع البنزين، هي الثانية خلال اقل من شهر، دون ابداء مبررات او اسباب للزيادة.

ونص قرار شركة النفط الجديد على اعتماد رفع سعر بيع مادة البنزين (20 لتر) من 7600 ريال إلى 8000 ريال، أي بزيادة تبلغ 400 ريال عن السعر السابق.

اعلان شركة النفط في العاصمة المؤقتة عدن، شدد في تعميمه للمحطات على بدء سريان السعر الجديد للبنزين اعتبارا من مساء الثلاثاء 2/ 3 / 2021.

يتزامن قرار زيادة سعر بيع البنزين، يتزامن مع ازمة مشتقات نفطية خانقة تتواصل منذ ايام، في العاصمة المؤقتة عدن وعدد من مدن المحافظات الجنوبية المحررة.

ويشكو المواطنون في عدن ومدن جنوبي البلاد من ارتفاع اسعار السلع الغذائية والخدمات الرئيسية جراء استمرار تدهور قيمة العملة الوطنية امام العملات الاجنبية.

يشار إلى إن انعدام المشتقات النفطية واقرار زيادة في اسعارها، قد يزيد من حال الاحتقان والسخط التي تعتري الشارع في عدن ومدن جنوبي البلاد، حسب مراقبين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى