أخبار اليمن

شاهد .. اعترافات جديدة صادمة وخطيرة لخلية أجنبية جرى ضبطها في شبوة وقائمة اسماء المستهدفين (فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

أدلت خلية تابعة لجهة خارجية سقطت في قبضة أجهزة الامن بمحافظة شبوة، باعترافات صادمة وخطيرة عن المهام الموكلة إليها والجهة المشرفة على تجنيد عناصرها وتدريبهم وتوجيههم وتمويل جرائمهم.

وكشفت اعترافات مصورة لعدد من عناصر الخلية المضبوطين، بثتها ادارة امن محافظة شبوة، عن انتمائهم لما يسمى “النخبة الشبوانية”، وضلوع دولة عربية في استقطابهم وتجنديهم وتمويل عملياتهم والاشراف على تنفيذها.

المتهمون من عناصر الخلية، اقروا في اعترافاتهم أنهم كلفوا بتنفيذ مخطط لتصفية قيادات في الشرعية والسلطة المحلية والجيش والامن في محافظة شبوة، كاشفين عن هوية الشخصية المشرفة على تجنديهم.

وقالوا: إن المهام الموكلة اليهم تشمل زراعة الألغام والعبوات الناسفة واستهداف مواقع عسكرية وتنفيذ اغتيالات لقيادات الشرعية في المحافظة وتجنيد افراد داخل الوحدات العسكرية لاثارة الفوضى.

مضيفين: إن التكليفات الصادرة لهم تشمل ادارة ملف اثارة الفوضى في المحافظة، مقابل مبالغ مالية يتقاضونها عن كل عملية ينفذونها، من ضابط اماراتي يدعى ابو محمد، المشرف على نشاط الخلية”.

يشار إلى أن الامارات لا تخفي عدائها للشرعية وقيادة السلطة المحلية للمحافظة ممثلة بالمحافظ محمد بن عديو، وتسعى عبر قواتها المتمركزة في منشآة بلحاف لتصدير الغاز، إلى اسقاط الشرعية في المحافظة، النفطية والغازية.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى