أخبار اليمن

ورد للتو .. الحكومة توجه رسميا نداء عاجلا للشركاء الإقليمين والدوليين بشأن مارب (وثيقة)

الاول برس – متابعة خاصة:

وجهت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، نداء رسميا عاجلا إلى جميع الشركاء الاقليميين والدوليين بشأن مارب، وما تشهده من تصعيد حوثي للهجمات الكثيفة والزحوفات الانتحارية باتجاه مدينة مارب.

ودعت وزارة التخطيط والتعاون الدولي، الأربعاء، جميع الشركاء الإقليمين والدوليين من الدول والمؤسسات المانحة والمنظمات الدولية والإنسانية إلى “سرعة الإستجابة والتدخل العاجل لإنقاذ حياة الملايين”.

وزارة التخطيط، قالت في خطاب رسمي، وجهته إلى الدول والمؤسسات والمنظمات الاقليمية والدولية: إن حياة ملايين اليمنيين الذين وجدوا في محافظة مأرب ملاذاً آمناً لهم هرباً من بطش وعنف الحوثيين باتت في خطر.

وحذر خطاب الوزارة مما سمته “استمرار العنف الذي تمارسه جماعة الحوثي وما سيترتب عليه من أزمة انسانية مركبة قد لا يكون بمقدور المجتمع الدولي مواجهتها مستقبلاً”.

وأكدت على “ضرورة الإسراع برفع مستوى التدخلات الإنسانية في المحافظة لمواجهة احتياجات النازحين المتزايدة، وذلك من خلال توفير المأوى والخدمات الأساسية الضرورية”.

كما أشارت الوزارة إلى أنها “على أهبة الإستعداد لتنفيذ كل التسهيلات الممكنة وتذليل أي صعوبات في سبيل الوصول بالدعم والمساندة إلى المناطق والفئات المتضررة”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى