أخبار اليمن

عاجل .. استنفار امني وإعلام حالة الطوارئ في واشنطن والشرطة تعلن عن اقتحام جماعات مسلحة للكونغرس

الاول برس – متابعة خاصة:

 

تشهد العاصمة الامريكية واشنطن، انتشارا واسعا لقوات الشرطة والحرس الوطني (الجيش الامريكي) عقب تلقي معلومات وصفت بأنها “استخباراتية فيدرالية مقلقة”.

وأعلنت شرطة الكابيتول في العاصمة الأمريكية واشنطن أنها “ستزيد من الإجراءات الأمنية حول مبنى الكابيتول، هذا الأسبوع، بسبب معلومات استخبارية مقلقة”.

وقالت في بيان: “بناءً على المعلومات الاستخبارية التي لدينا، اتخذت الوزارة خطوات فورية لتعزيز وضعنا الأمني وتوظيف المزيد من الأفراد، حتى الرابع من مارس”.

تأتي هذه الاجراءات وسط مخاوف تحيط بيوم 4 مارس منذ أسابيع، حيث تردد نظريات المؤامرة كذباً أنّ الرئيس السابق دونالد ترامب سيقسم اليمين الدستورية في ذلك.

وقال القائم بأعمال رئيس الشرطة، تيموثي بلودجيت: “لا يوجد ما يشير إلى أن الجماعات العنيفة قادمة إلى واشنطن”. لكن شرطة الكابيتول قررت زيادة الامن احترازيا.

شملت الاجراءات الامنية الاحترازية، انضمام المزيد من أفراد الشرطة في المنطقة جنباً إلى جنب أعضاء الحرس الوطني لحماية مبنى الكابيتول منذ أحداث الشغب في 6 يناير.

وأوضح بيان شرطة الكابيتول في العاصمة واشنطن: أن الوزارة على علم بمعلومات استخبارية متعلقة بالرابع من مارس، وهي تواصل العمل مع الشركاء في إنفاذ القانون.

يشار إلى أن منظري مؤامرة “كيو أنون” يعتقدون أنه سيتم تنصيب الرئيس السابق دونالد ترامب في ذلك اليوم لأنه كان اليوم الفعلي الذي يتم فيه التنصيب الرئاسي حتى عام 1993.

 

زر الذهاب إلى الأعلى