أخبار اليمن

ورد الان .. توجيه حازم وعاجل من وزير الدفاع الفريق المقدشي لقوات الجيش الوطني في جبهات مارب (صورة)

الاول برس – متابعة خاصة:

أصدر وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، توجيها حازما وعاجلا لقوات الجيش الوطني في مختلف جبهات مارب، وقياداته وعلى رأسها رئيس هيئة الاركان العامة الفريق صغير بن عزيز، من شأنه حسم المعارك المشتعلة.

ووجه وزير الدفاع الفريق المقدشي لدى ترؤسه اجتماعا عسكريا بقيادات الجيش في مارب، الخميس بـ “ضرورة اليقظة والجهوزية الكاملة للتصدي لجماعة الحوثي والإجهاز على كل محاولاتها الانتحارية والمُضي قدما نحو تحقيق الأهداف الوطنية المنشودة”.

وزير دفاع أكد خلال الاجتماع الموسع الذي ضم رئيس هيئة الأركان الفريق الركن صغير بن عزيز وعدداً من رؤساء هيئات ودوائر الوزارة وقادة المناطق العسكرية، “التزام الجيش بتحرير الشعب من جماعة الحوثي ودفن أحلام الإمامة”.

وأشاد الاجتماع ببطولات افراد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وتضحياتهم الغالية في مختلف مواقع الشرف. مُعبراً عن الاعتزاز بالالتفاف الشعبي الواسع في الداخل والخارج حول القيادة الشرعية والقوات المسلحة”.

من جهته، أكد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، أن “مليشيا الحوثي تتكبد هزائم متتالية في جميع خطوط التماس في محافظات الجوف ومأرب والضالع وتعز والحديدة”.

موضحا أن “العمليات العسكرية تسير بكل انتظام وفق الخطط المرسومة في مختلف جبهات المعارك مع الحوثيين وتشهد تلاحماً منقطع النظير وإسناداً مُباشراً من رجال القبائل وطيران التحالف العربي”.

ووجه الاجتماع العسكري الموسع برئاسة وزير الدفاع وجه نداءً إلى جميع المواطنين الذين يقبعون في المناطق التي تسيطر عليها جماعة الحوثي بأن “يتوقفون عن الزج بأبنائهم إلى الجبهات والمحارق خدمة لأطماع جماعة الحوثي”.

ويواصل الحوثيون للأسبوع الرابع، تواليا، شن هجمات مكثفة وزحوفات انتحارية مسنودة بهجمات صاروخية باليستية وطائرات مسيرة، في سعيهم المستميت لمحاصرة مدينة مارب، مركز المحافظة النفطية والغازية، وإسقاط الشرعية فيها والسيطرة عليها.

تبرر جماعة الحوثي تصعيد هجماتها وزحوفاتها بزعم “تحرير مارب من قوات التحالف السعودي الاماراتي وكسر حصار المشتقات النفطية على مناطق سيطرتها”. مستغلة اعتقال خلية النساء في تحشيد القبائل، بجانب استغلال تناقضات التحالف.

يشار إلى أن المعارك العنيفة بين الجيش الوطني والحوثيين في جبهات مارب منذ اشهر تسببت في موجة نزوح واسعة للمدنيين من مدينة مارب، وقوبلت بأصداء اممية ودولية واقليمية تطالب بوقف التصعيد والانخراط فورا في مفاوضات لوقف الحرب واحلال السلام.

 

زر الذهاب إلى الأعلى