الرئيسية / أخبار اليمن / عاجل .. تفجير ارهابي مرعب يهز العاصمة والسلطات تعلن سقوط عشرات القتلى والجرحى (صور + محصلة اولية)

عاجل .. تفجير ارهابي مرعب يهز العاصمة والسلطات تعلن سقوط عشرات القتلى والجرحى (صور + محصلة اولية)

الاول برس – متابعة خاصة:

دوى انفجار عنيف في العاصمة قبالة مطعم، تصاعدت معه السنة النيران وسحب الدخان إلى عنان السماء، مخلفا عشرات القتلى والجرحى، في محصلة اولية، وفق ما اعلنته السلطات المحلية.

وأعلنت السلطات الصومالية، فجر السبت، أن هجوما ارهابيا وقع خارج مطعم يمني قرب الميناء في العاصمة مقديشو، في وقت متأخر من ليل الجمعة، اوقع عشرات القتلى والجرحى من المدنيين.

وكالة الانباء البريطانية “رويترز” نقلت عن أحد سكان المنطقة قوله: “انفجرت سيارة مسرعة عند المطعم. كنت ذاهبا إلى المطعم لكنني عدت سريعا عندما وقع الانفجار وغطى المنطقة بالدخان”.

وذكر شهود عيان ووسائل اعلام رسمية أن “إطلاقا للنار أعقب الانفجار الذي غطى المنطقة بسحابة من الدخان”. فيما أحصت السلطات الحكومية الضحايا ضحايا التفجير، بأنهم تجاوزا الخمسين.

وفقا لبيان صحافي مقتضب للسلطات الصومالية فقد “ارتفعت حصيلة ضحايا التفجير الإرهابي الذي استهدف العاصمة مقديشو إلى 20 قتيلًا و30 جريحًا. بجانب خسائر مادية في الممتلكات”.

وذكر راديو مقديشو الحكومي إن الشرطة طوقت المنطقة، وشرعت في التحقيقات”. منوها بأنه “لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير الارهابي”. حتى لحظة كتابة هذا، وسط اتهامات لحركة “الشباب”.

يشار إلى أن حركة “الشباب” الإرهابية المتشددة، تبنت تنفيذ هجمات مشابهة في الصومال ومناطق أخرى في إطار حملتها منذ 12 عاما للإطاحة بالحكومة في هذا البلد الواقع بمنطقة القرن الإفريقي.

 

شاهد أيضاً

ورد الان .. قائمة محطات بيع الوقود في العاصمة صنعاء اليوم وشروط التعبئة والاسعار الجديدة (وثيقة)

الاول برس – متابعة خاصة:   اصدرت شركة النفط اليمنية الخاضعة لسلطة الحوثيين في العاصمة …