أخبار اليمن

وزير الخارجية : الجيش والقبائل يضحون ليس دفاعاً عن اليمن وإنما دفاعاً عن دول المنطقة

الاول برس – متابعة خاصة:

أطلع وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، المبعوث الامريكي لليمن تيم ليندركنج، بتبعات استمرار التصعيد الحوثي في مأرب، وأكد استبسال الجيش والقبائل دفاعا عن امن واستقرار دول المنطقة.

واكد وزير الخارجية، للمبعوث والسفير الامريكي كريستوفر هينزل “استمرار المليشيات الحوثية باستهداف مأرب متجاهلة الندءات الدولية واخرها قرار المجلس الأمن رقم ٢٥٦٤”. مستعرضا الجهود الرامية للتهدئة وتحقيق السلام في اليمن.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية الحكومية (سبأ) عن اللقاء، أن “وزير الخارجية أشار إلى أن العدوان الحوثي يواجه بإرادة صلبة من الجيش الوطني وأبناء القبائل، لافتاً الى ان ذلك ليس دفاعاً عن اليمن وانما دفاعاً عن أمن واستقرار المنطقة”.

وقالت إن الوزير ابن مبارك أكد أن “الحكومة تمد يدها للسلام اذا وجدت شريكاً حقيقا”. داعياً في الوقت نفسه “المليشيات الحوثية للانصياع لصوت العقل وتقديم مصلحة اليمنيين على أجندة إيران التدميرية في المنطقة”.

منوهة بأن “المبعوث الامريكي جدد موقف بلاده بضرورة وقف الحوثيين لجميع العمليات العسكرية في مأرب والامتناع عن الأعمال المزعزعة للاستقرار في اليمن والاستجابة للجهود الدولية الرامية لإيجاد حل سياسي ينهي الحرب في اليمن”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى