أخبار اليمن

شاهد .. توثيق مصور لقوات طارق وهي تهرب اسلحة وطائرات مسيرة للحوثيين (فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

سربت عناصر في ألوية “العمالقة الجنوبية” دليلا قاطعا على تواطؤ طارق عفاش، قائد ما يسمى “حراس الجمهورية” الممولة من الامارات في الساحل الغربي، مع الحوثيين وتسهيله تهريب الاسلحة لهم.

وأظهر مقطع فيديو، عملية تهريب هياكل دراجات نارية وطائرات مسيرة للحوثيين، تقوم بها قوات طارق عفاش في الساحل الغربي، بتسهيل عبور شحناتها من طرق فرعية بمحاذاة الخط العام.

مقطع الفيديو، تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، وأكد الصحافي الجنوبي انيس منصور، أن يوثق “عملية تهريب هياكل دراجات نارية وطائرات مسيرة للحوثيين، تقوم بها قوات طارق عفاش في الساحل الغربي”.

وقال: إن قوات طارق تسهل “عبور شحنات السلاح المهربة للحوثيين من طرق فرعية بمحاذاة الخط العام”. في أول دليل يؤكد تواطؤ طارق مع الحوثيين نكاية بالجيش الوطني في جبهات مارب.

مضيفا في منشور على حائطه بموقع “فيس بوك”: “كلما قامت الشرطة العسكرية (التابعة لألوية العمالقة الجنوبية في الساحل الغربي) بقيادة بسام الصبيحي القبض على مهربين يقوم طارق عفاش بإطلاق سراحهم”.

وتابع مخاطبا قيادات وناشطي جناح عفاش في المؤتمر الشعبي الموالي للامارات، قائلا: “ذباب ذبابة الدنق لسنا فاضين لكم وطنش الحمير تعيش امير سيتم فضح كل دانق ضد ثوابت الوطن بالدليل والحجة والصورة”.

يعزز مقطع الفيديو، الاتهامات الموجهة لطارق عفاش، باستمرار تحالفه مع شركائه وعمه الرئيس السابق علي صالح عفاش في الانقلاب على الشرعية، ويفسر توقيعه اتفاق تهدئة في جبهات الساحل الغربي.

ويأتي هذا الكشف في وقت رفض طارق عفاش ارسال قوات لتعزيز قوات الجيش الوطني في جبهات مارب المشتعلة للاسبوع الخامس، بهجمات كثيفة وزحوفات انتحارية للحوثيين باتجاه مدينة مارب، من محاور عدة.

وأعلن طارق عبر وسائل اعلامه، رفض دعوات “توحيد الصفوف” بقوله إن “المطلوب توحيد المعركة لا الصفوف”. رافضا الاعتراف بشرعية الرئيس هادي والحكومة والجيش الوطني، الذي اعتبره “مليشيات تابعة لتجمع الاصلاح” حد زعمه.

كما أعلن رئيس ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، عيدروس الزبيدي، في حوار مع صحيفة “غارديان” البريطانية، الاثنين، أن سقوط مارب بأيدي الحوثيين سيفتح المجال لمفاوضات انفصال الجنوب.

يشار إلى أن الامارات تعمل على هزيمة الجيش الوطني في مارب والجوف، عبر ادواتها المندسة في قيادة الجيش الوطني، ووكلائها: طارق عفاش في الساحل الغربي، وعيدروس الزبيدي في جنوب البلاد.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى