أخبار اليمن

هذا الصباح .. سعر صرف الريال يدهش التجار والمستوردين بتغير كبير غير متوقع (اخر تحديثات الاسعار)

الاول برس – خاص:

أدهشت اسعار صرف الريال امام العملات الاجنبية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، صباح اليوم الثلاثاء، التجار والمستوردين بتغير كبير تجاوز التوقعات، على نحو يثير التساؤلات عن العوامل المتحكمة في سعر العملة الوطنية.

وفوجئ التجار والمستوردون صباح اليوم، بتراجع قيمة الريال اليمني لتتجاوز سقف 905 ريالات للدولار الواحد، و 238 ريالا يمنيا مقابل الريال السعودي. ما اثار مخاوفهم من انهيار سعر الريال خلال ايام إلى 1000 ريال مقابل الدولار الواحد.

يأتي ذلك وسط تحذيرات من انهيار وشيك للاقتصاد اليمني، في ظل استمرار تدهور أسعار صرف للعملة المحلية اما العملات الأجنبية، لأسباب يعزوها اقتصاديون إلى “عدم تفعيل أدوات البنك المركزي في عدن، وعدم قيامه بدوره”.

ويسرد خبراء اقتصاد بين اسباب تدهور سعر العملة الوطنية “توقف صادرات البلاد بسبب سياسات التحالف، وعدم تقديم دعم خارجي لتغطية حاجة التجار للعملة الصعبة واستمرار انقسام السياسة المالية للبلاد بين مركزي صنعاء وعدن”.

يشار إلى أن سعر الصرف للريال اليمني يواصل استقراره النسبي في العاصمة صنعاء ومحافظات سيطرة جماعة الحوثي، عند 602 ريالا للدولار، جراء اجراءات مالية صارمة على البنوك ومحال وشركات الصرافة والتحويلات المالية توصف بـ “القبضة الحديدة”.

وفيما يلي سعر اسعار صرف الريال اليمني في كل من عدن وصنعاء، حسب كبرى شركات الصرافة:

 

* أسعار صرف الريال اليمني في عدن:

 

الدولار:

شراء = 891 ريال

بيع = 905 ريال

الريال السعودي:

شراء = 234.5 ريال

بيع = 238 ريال

 

* اسعار صرف الريال اليمني في صنعاء:

الدولار:

شراء = 601 ريال

بيع = 602.5 ريال

الريال السعودي:

شراء = 158.7 ريال

بيع = 159 ريال

ملاحظة : أسعار الصرف غير ثابتة

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى