أخبار اليمن

ورد الان .. توضيح عاجل من المنطقة العسكرية الثالثة بشأن القصف الصاروخي الحوثي على مارب ومحصلته (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

أكدت المنطقة العسكرية الثالثة في محافظة مارب، تعرض مدينة مارب لقصف صاروخي باليستي اطلقته مليشيا الحوثي، ليل الاربعاء، موضحة حقيقة محصلة القصف وما خلفه خسائر مادية وبشرية.

وأفادت مصادر عسكرية في المنطقة الثالثة: إن “انفجارا هائلا دوى في جميع انحاء مدينة مارب، جراء سقوط صاروخ باليستي اخر، اطلقه الحوثيون على مدينة مارب، وسقط على معسكر صحن الجن”.

مشيرة إلى أن “الصاروخ الباليستي الحوثي سقط على مقربة من معسكر صحن الجن، حيث يضم مقر قيادة العمليات المشتركة، وأسفر عن اضرار مادية كبيرة، وسقوط عدد من الجرحى”.

ونوهت المصادر العسكرية الميدانية بأن ” ما تناقلته وسائل اعلام عن مقتل ناطق التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العميد الركن تركي المالكي، جراء القصف الصاروخي الحوثي، غير صحيح”.

جاء ذلك عقب انباء تداولها ناشطون على نطاق واسع، مساء الاربعاء، في وسائل ووسائط التواصل الإجتماعي، تتحدث عن مقتل العميد المالكي بقصف صاروخي استهدف مقر اقامته في المنطقة العسكرية الثالثة بمارب.

ويتزامن القصف الحوثي بصاروخ باليستي على مأرب مع تواصل المعارك التي تخوضها قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية في التصدي لهجمات الميليشيا الحوثية وزحوفاتها الانتحارية على مدينة مارب من محاور عدة.

يشار إلى أن قوات الجيش الوطني استطاعت صد الهجمات الحوثية، رغم الاختراقات التي احدثتها في عدد من الجبهات، والتحول إلى الهجوم في كثير من الجبهات، ما كبد الميليشيات خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات، حسب ناطق الجيش.

زر الذهاب إلى الأعلى