أخبار اليمن

شاهد .. مطار صنعاء يشهد حدثا غير مسبوق للمرة الاولى منذ سنوات يثير السخط (صورة)

الاول برس – متابعة خاصة:

شهد مطار صنعاء الدولي، الخاضع لسيطرة الجماعة، وحظر جوي لإقلاع وهبوط الطائرات من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، حدثا غير مسبوق، اثار الريبة والشكوك.

وأكد مصادر ملاحية في مطار صنعاء، الخميس، إن مدرج المطار شهد لأول مرة منذ سنوات، هبوط طائرة اوروبية، جراء توقف الرحلات الاوروبية القادمة للمطار منذ قرابة 6 سنوات.

المصادر الملاحية، أوضحت أن “طائرة ألمانية قادمة من العاصمة الالمانية برلين عبر مطار جيبوتي، هبطت الخميس، في المطار لنقل أحد موظفي الأمم المتحدة للعلاج في الخارج”.

منوهة بأن الطائرة الالمانية الخاصة التي هبطت في مطار صنعاء الدولي الخميس، تابعة لدول الاتحاد الاوروبي، وهي المرة الاولى التي تهبط فيها طائرة تابعة للاتحاد في المطار منذ بدء الحرب.

وأثار هبوط الطائرة الالمانية التابعة للاتحاد الاوروبي في مطار صنعاء لنقل موظف اممي للعلاج سخطا واسعا بين مئات الالاف من اليمنيين المتعذر سفرهم للعلاج خارج اليمن، ووصلوهم لمطار عدن أو سيئون.

 

يأتي اسعاف موظف في بعثات الامم المتحدة في صنعاء بطائرة خاصة، الثاني بعدما كانت منسقة الشؤون الانسانية للامم المتحدة في اليمن، ليز غراندي استدعت طائرة خاصة لنقل سائقها للعلاج في يونيو الماضي.

 

وكان نائب رئيس الجمهورية رئيس الحكومة الأسبق خالد محفوظ بحاح، قد أعلن في وقت سابق، في اول ظهور له عقب غياب طويل، عن مبادرة جديدة لتشغيل كافة المطارات والموانيء اليمنية باشراف دولي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى