أخبار اليمن

شاهد .. طارق عفاش يثير حسرة ضباط “الحرس الجمهوري” وانتقاداتهم ويجعل نفسه مثار سخرية من جديد (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

أثار طارق عفاش، قائد ما يسمى قوات “حراس الجمهورية” الممولة من الامارات في الساحل الغربي، حسرة ضباط ما كان يسمى “الحرس الجمهوري والقوات الخاصة” وجعل من نفسه مثار سخرية من جديد، بتوجييه مديحا وصف بأنه “تزلف مبتذل” لولي عهد ابوظبي.

 

ونشر طارق عفاش على حسابه بموقع “تويتر” مساء الخميس، تغريدة يريد فيها مدح ولي عهد ابوظبي، قال فيها: “كان الشيخ محمد بن زايد هو أول شخصية رفيعة المستوى أقابلها بعد فجيعة اليمن بفقدان الزعيم”.

مضيفا: “بصوته الوقور الحاسم سمعت منه التعزية والمساندة لوطنه الثاني ولنا رفاق ديسمبر”. وأردف: “اليوم في عيد ميلاده، أشكره باسمنا جميعا، مشاركة في الاحتفال بميلاد تاريخ من التميز الشخصي والوطني والقومي”.

وسخر عسكريون وسياسيون وناشطون من تغريدة طارق، معتبرين أنه يجسد “حب البعض للعبودية حتى في حرية التطبيل” حسب عمر قطران، بينما علق امين سفيان بقوله: “ما اااااا أحقرك”.

التغريدة اثارت حسرة ضباط ما كان يسمى “الحرس الجمهوري والقوات الخاصة” في عهد الرئيس السابق علي عفاش، فقال عبدالله معوضه بقوله: “الله يرحمك يارجالة”. وأردف سليمان وساس “الوضاعة بكل ما تحملها من معنى”.

وتحسر ضابط اخر من ضباط الحرس الخاص للرئيس السابق، بقوله مخاطبا طارق: “اسفي عليك قتلت سوف تظل علينا ببيان حرب ضد قتلة عمك، لا تغريدة تثبت عبوديتك”. وزاد عبدالرحمن الحاشدي: “الله المستعان كنت امل الجميع وأصبحت عميل”.

الناشط والشاعر محمد عبدالله المسمري، علق بغضب قائلا: “والله ان عاد اليوم اتكلم مع أشخاص وانهم يقولوا يا مسمري شوف طارق رغم ان دعمه من الامارات الا انه غير هاني بن بريك المنبطح ذي كل ساعه ونزل صورته”.

وأضاف: اهوين اهوين، بالأمس قادة واليوم مدّاحه”. الامر الذي اثار سخرية معلقين على رد المسمري، ومنهم ذياب الخولاني، الذي قال: “صرعتوه عين” يقصد بأن تجنب طارق مدح الأمارات علنا قد اثار الحاسدين فتبع المداحين.

من جانب قال عبود الزيادي: “لما ينفعك املي رنة. عليك وعلى بنقط وطارق.. اليوم اليوم اليوم .. الناس منتظرين منك تحرير حتى متر اتحرك” في اشارة إلى عجز قوات طارق عن تحرير الساحل الغربي لليمن أو إحراز أي تقدم حتى اليوم.

وسخر محمد رضوان من وصف طارق عفاش مقتل الرئيس السابق علي صالح عفاش بأنه “فجيعة”، وعلق قائلا: “حرام ما غيرك افتجع، أما اليمنيين فهم متوقعين السيناريو” قاصدا أن شركاء الانقلاب على الشرعية كان لابد ان يتصارعوا.

بينما عنف السياسي احمد عايض، طارق عفاش بقوله: “تمخض الجبل فولد فأرا. الناس منتظرين منك موقف قائد. موقف رجولي .. ذكرتني بجدتك”. في حين عقل احد ضباط الحرس الجمهوري سابقا، هشام الحميري بقوله: “كشفك يا طارق.. ههههه”.

وقال د. احمد الكوماني: “لا حول ولا قوة الا بالله كيف بالابطال الذي نظن انهم ابطال وقادة لليمن نشاهدهم وقد اصبحوا تابعين لمن يريدوا احتلال اليمن وتدميره. 5 سنوات تحارب مع الحواثين ثم تركتهم بعد فاجعة مقتل الزعيم وانتظرناك تخرج من بين الركام تقود مسيرة الابطال اذا فيك تخرج من عبوديه الي اخرى”.

في حين علق الناشط علي سالي (يمني جمهوري)، ساخرا بدعوة طارق لتعليق صورة محمد بن زايد على صدره، قائلا: “من غدا علق صورته مثل هاني بن بريك وعيدروس الزبيدي (رئيس ونائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي) تثبت صحة ما تقول”.

وقال المهندس منير الحاج: “انا اكتشفت ان طارق الان مجرد جندي عند بن زايد يتحكم فيه مثل مايحب وهو يعلم أن السعودية والإمارات عمرهم ما يريدون الاستقرار في اليمن”. مردفا: “للنفاق وجوه متشابهة” ما أثار سخط انصار طارق.

بدوره ردد نبيل حسان تعليقا تكررا كثيرا من ناشطين باسماء مستعارة، وقال: “طارق بن بريك” في اشارة إلى هاني بن بريك نائب رئيس الاناقالي، والشهير بابتذال تزله محمد بن زايد، حد مناداته “سيدي ومولاي”!.

ورأى الناشط صلاح اليمني، تنبيه طارق إلى شبهة الارتباط بالامارات، قائلا: “تمجيدك لابن زايد بعد التطبيع مع اسرائيل لن يفيد القضيه اليمنيه، وسيجعل الحوثي يحشد الناس بذريعه محاربه إسرائيل”.

مضيفا: “هذي التغريدة لاتليق بك فأنت تسمي نفسك قائد المقاومه الوطنيه إلى إذا كنت أداه من أدوات بن زايد فهذا امراَ مختلف”. بينما علق حسين احمد ساخرا بقوله: “الزول عصمان كيف واساك” في اشارة للقوات السودانية في التحالف.

وعلق الناشط طه صالح بقوله: “أهم شيء صوته الوقور.. ههههههههه”. مضيفا: “والله وقت المعركة ما عد بينفعك صورته الوقور، صوته الوقور ما بيرجعك صنعاء”. وزاد عليه غمدان بقوله: تحية للقائد الحمام”.

في حين عبر الناشط اصيل سمير الشرجبي عن سخطه لما اعتبره اسفافا من جانب طارق عفاش، وخاطبه قائلا: “الان مش وقت شكره يا عيد ميلاد. الان وقت نصر ووقت ظهور الرجال”.

من جهته قال الناشط محمد الجعدي: “العبد يحن لاسياده”. ورد محمد عبدالجليل قائلا: “مفتضح وعاده يغرد”. لكن ابو احمد العدواني اختصر تعليه بقوله: “الاخ طارق بن بريك أو غلطان”.

وآسف حسين عبدالله الاشموري بقوله: “يا جماعه الخير اتباع الإمارات عليهم ضغوطات أو كيف لزم يسبحون بحمد ولي النعمه بهذا الشكل السخيف كنا نظن انه بس يماعه الانتقالي طلعوا أصحابنا اضرط لا حول ولا قوة الا بالله”.

 

يشار إلى أن طارق عفاش، تخلى عن عمه الرئيس السابق علي صالح عفاش، عقب اعلان الاخير انتفاضة على الحوثيين في صنعاء مطلع ديسمبر الماضي، وتركه يواجه الموت بنيران الحوثيين، هاربا إلى شبوة، ومنها إلى عدن، حيث انشأت له الامارات معسكرات تجنيد وتدريب قوات الحرس الجمهوري قبل أن تنقلها إلى مناطق حررتها قوات “العمالقة الجنوبية” والمقاومة التهامية” في الساحل الغربي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى