أخبار اليمن

تأكيد جديد لأطماع الامارات .. وزير “انتقالي” يوجه بالغاء قرار لمحافظ تعز (وثيقة)

الاول برس – متابعة خاصة:

أكد توجيه لوزير محسوب على ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” في الحكومة، اطماع الامارات في سواحل اليمن وموانئه، عبر رفض قرار لمحافظ تعز، نبيل شمسان، بشأن تكليف مدير جديد لميناء المخا.

ووجه وزير النقل، في الحكومة المشكلة مناصفة بين الشرعية والانتقالي، رؤوساء ومديري المؤسسات والهيئات والشركات العامة التابعة للوزارة، بـ “عدم التعامل مع أي قرارات تكليفات وظيفية صادرة من أي جهة كانت، عدا وزارة النقل”.

جاء توجيه وزير النقل، عبدالسلام صالح حميد، بعد 3 ايام على إصدار محافظ تعز، نبيل شمسان، قراراً بتكليف الدكتور عبدالملك الشرعبي مدير لميناء المخا التابعة اداريا لتعز، بدلاً عن محمد الصبري، الذي عينه مستشارا للمحافظة.

وشدد الوزير الانتقالي عبدالسلام حميد، في وثيقة مذكرة رسمية، أشارت ديباجتها إلى اختصاص وزير النقل تعيين مديري المطارات والموانئ والمنافذ البرية، على أن “الوزارة ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة، تجاه من يخالف ذلك”.

يأتي تعميم وزير النقل، المعين في الحكومة عن “الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، تعزيزا لاعتراض طارق عفاش، قائد قوات ما يسمى “حراس الجمهورية” الممولة من الامارات، على قرار محافظ تعز تكليف مدير لميناء المخا.

وكان حراس طارق عفاش، كانوا عبروا على لسان مصدر مسؤول، عن استيائهم من تعيينات محافظ تعز مديرا لمديرية المخا ومديرا لميناء المخا، واعتبروها “قرارات فصل تعسفية غير مقبولة لكفاءات اثبتت جدارتها” حسب اعلام طارق.

 

زر الذهاب إلى الأعلى