أخبار اليمن

ورد الان.. الامارات تخص قائمة “أهم الجنوبيين” بامتيازات خاصة تشمل تحصينهم ضد الموت دون غيرهم

الاول برس – متابعة خاصة:

خصصت الامارات امتيازات خاصة واستثنائية لعدد من الشخصيات في جنوب اليمن باعتبارهم “اهم الجنوبيين” تشمل بجانب الامتيازات المالية والسياسية، تحصينهم ضد الموت والاصابة بأي من الامراض والاوبئة الفتاكة التي تنتشر في جنوب اليمن.

وحرصت على تحصين قيادات هيئة رئاسة “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع لها، من فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) قبل عودتهم إلى العاصمة المؤقتة عدن، بوصفهم “اهم الجنوبيين”.

أكد هذا مصدر مسؤول في المجلس الانتقالي، في سياق اطرائه الامارات، وحرصها على منح عدد من الشخصيات الجنوبية الاهم في جنوب اليمن، امتيازا خاصا لحمايتهم وصون صحتهم وسلامتهم.

وقال المصدر في تصريحات نقلتها وسائل اعلام ومواقع اخبارية تابعة للمجلس الانتقالي: إنه “تم اتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير للحفاظ على صحة وسلامة قياداته من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد”.

مضيفا: قيادات المجلس الانتقالي سبق وأن أخذت لقاح التطعيم من كوفيد 19 في دولة الامارات قبل عودتها إلى العاصمة عدن، ولا خوف على القيادة أو المخالطين لها من الإصابة بفيروس كوفيد-19 (كورونا)”.

وجاء تصريح المصدر ردا على ما اثير عن زيارة عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس وحدة شؤون المفاوضات د.ناصر الخُبجي، الأحد، لرئيس الانتقالي بلحج المحامي رمزي الشعيبي”.

موضحا: كانت زيارة الخبجي للمحامي الشعيبي والذي كان يتلقى العلاج في مستشفى البريهي بالعاصمة عدن إثر وعكة صحية ألمت به، قبل إجرائه لأي تشخيص حول فرضية إصابته بوباء كورونا المستجد”.

ونوه المصدر بأن رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس بمحافظة لحج المحامي رمزي الشعيبي، لم تثبت إصابته حتى اللحظة بفيروس كورونا المستجد وأن التشخيص الأولي لحالته حتى الان مجرد اشتباه وأن المرجح تعرضه للإصابة بحمى الضنك ولم تثبت أي فحوصات حتى الآن تعرضه للإصابة بـ”كورونا” .

لكن المصدر لم يتطرق لأي طلب تقدمت به قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي للامارات، بشأن تزويد المواطنين في عدن والمحافظات الجنوبية بلقاح مجاني ضد فايروس كورونا الذي ينتشر في جنوبي البلاد.

يشار إلى أن الاجمالي التراكمي لانتشار فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في المحافظات المحررة تجاوزت حتى الخميس، وفق الإحصائيات الرسمية ” 8.572 حالة اشتباة، و 2.627 حالة اصابة مؤكدة، منها 661 وفاة”.

زر الذهاب إلى الأعلى