أخبار اليمن

ورد للتو .. حراس طارق والعمالقة يهاجمون الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهات تعز المشتعلة (صور)

الاول برس – خاص:

اشتركت قوات ما يسمى “العمالقة الجنوبية” وقوات “حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش بتمويل اماراتي في الساحل الغربي في تنفيذ هجوم على قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهات محافظة تعز المشتعلة.

وهاجم ناطق فصائل الامارات المسلحة في الساحل الغربي، وضاح الدبيش، الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظة تعز، واصفا معاركها بأنها “عبثية” ومقللا من انتصاراتها خلال الاسبوع الفائت.

الدبيش قال في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع “تويتر” ليل السبت: “المعارك الدائرة في محافظة تعز بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي الانقلابية عبثية اذا لم تتجه نحو تحرير مفرق الحوبان”.

مضيفا: “مفرق الحوبان الرابط بين تعز وأب وعدن يكتسي أهميّة استراتيجية لا جدال فيها”. منكرا اهمية المعارك في جبهة الكدحة بقوله: “الحوبان أقرب وأكثر أهمية غير ذلك فهي حرب عبثية مالم تحقق انتصارات إستراتيجية”.

ويأتي تقليل ناطق القوات التابعة للامارات في الساحل الغربي لليمن، من أهمية الانتصارات التي حققتها قوات الجيش الوطني في الجبهة الغربية من محافظة تعز، متزامنا ومتوافقا مع حملة يشنها اعلام طارق عفاش.

عمد اعلام طارق إلى وصف معارك وانتصارات الجيش في الجبهة الغربية لتعز، بأنها “انتصارات وهمية”، حسب وصف، نبيل الصوفي، السكرتير الصحفي لطارق، الذي شن هجوما حادا على الجيش الوطني في تعز.

ظلت سيطرة الحوثي على الكدحة تمثل خطا فاصلا بين قوات الجيش في محور تعز وقوات الساحل وحرصت ابوظبي على تمكين الحوثيين من تلك المناطق وامرت القوات الموالية لها بعدم الاشتباك مع الحوثيين.

وأثارت هذه المواقف التساؤل بشأن اهداف ابوظبي من ابقاء الحوثي في تلك المناطق طيلة السنوات الماضية، واعتبرها البعض تأكيدا على سعي الامارات الى فصل المخا وسواحل المحافظة عن تعز والتواطؤ مع الحوثيين.

يعزز هذا الطرح من جانب المراقبين، ارسال الامارات تعزيزات من القوات الموالية لها في المخا، إلى قوات تواليها في مناطق التماس مع الجيش في المناطق التي تم استعادتها مع الحوثيين في المعارك الأخيرة.

وقالت مصادر في المخا: إن ابوظبي أمرت تلك القوات بعدم الاشتباك مع الحوثيين وتكثيف وجودها في مناطق التماس مع الحوثيين حيث كانت تحتفظ بوجود محدود لتلك القوات قبل سيطرة الجيش على مناطق الريف الغربي للمحافظة.

يشار إلى الامارات تسعى لاستكمال بسط نفوذها وسيطرتها على الساحل الغربي لليمن، وتأمين سيطرتها على المخا، عبر التوسع في ريف تعز الجنوبي، وقد افشلت قوات الجيش تحرك مليشياتها ودحرتهم في حملة نهاية اغسطس الماضي.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى