أخبار اليمن

مصدر عسكري دعاه للافراج عنهم .. طارق يرفض اطلاق سراح 10 مدنيين من تعز اعتقلهم بهذه التهمة

الاول برس – متابعة خاصة:

حذر مصدر عسكري في محور تعز، قوات ما يسمى “حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش في الساحل الغربي بتمويل اماراتي، من المساس بمدنيين من تعز، اعتقلتهم السبت، وترفض اطلاق سراحهم.

وأفادت مصادر محلية في مديرية موزع: إن “قوات طارق اعتقلت صباح السبت 10 مواطنين مدنيين من محافظة تعز، على خلفية انتمائهم الحزبي، لحزب التجمع اليمني للإصلاح”.

مؤكدة أن “لا تهمة أو جريمة أو ذنب للمعتقلين العشرة، ومنهم: امين قصاب والاستاذ العراقي، وشمسان عبدالسلام، ومحمد عوض درويش، عدا انتمائهم الحزبي، وفق ما قيل لهم من قوات طارق”.

في المقابل، لهذا الاعتقال التعسفي الجديد للمدنيين؛ نددت منظمات حقوقية ومصادر عسكرية باعتقال المواطنين المدنيين العشرة في مديرية موزع بلا ذنب من جانب قوات طارق عفاش.

وخاطب مصدر عسكري في تعز طارق عفاش بأن “اعتقال المدنيين تعسفيا سلوك مليشيات وعصابات”. محذرا من “مغبة تعرض المختطفين لأي اذى أو مكروه”. وداعيا إلى “سرعة الإفراج عنهم وبشكل عاجل”.

يشار إلى أن قوات طارق تفرض سيطرتها على مدن الساحل الغربي المحررة، وتهيمن على السلطات المحلية وادارات الامن، لجني مصالحها عبر اعمال النهب للممتلكات العامة والخاصة وخدمة اجندة الامارات.

زر الذهاب إلى الأعلى