أخبار اليمن

ورد للتو .. بيان هام للتحالف العربي بشأن هجوم حوثي “مزدوج” وخطير وإطلاق عملية نوعية وضاربة

الاول برس – متابعة خاصة:

أصدرت قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، بيانا هاما بشأن هجوم حوثي خطير، مزدوج (جوي وبحري) استهدف احدهما المملكة العربية السعودية، معلنة عن اطلاق التحالف عملية نوعية ضاربة.

ونقلت وسائل الاعلام السعودية الحكومية، عن المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية العميد الركن تركي المالكي، قوله: إن القوات المشتركة تمكنت من احباط هجوم على المملكة بطائرة مسيرة أطلقت من اليمن.

وفقا للمتحدث الرسمي باسم التحالف العربي العميد تركي المالكي: فقد “تم اليوم (الاربعاء) إحباط عملية هجوم وشيك نفذته مليشيا الحوثي الارهابية بإطلاق طائرة بدون طيار مفخخة تجاه المملكة من عمران” شمالي اليمن.

من جانبها، وبخلاف عادتها في التباهي بهجماتها الصاروخية والجوية المُسيرة، لم تصدر جماعة الحوثي أو متحدثها العسكري، يحيى سريع، أي بيان بتنفيذ الهجوم على المملكة العربية السعودية، حتى هذه اللحظة.

لكن جماعة الحوثي، اعلنت الثلاثاء، استهداف قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط، جنوبي السعودية، بهجوم جديد بواسطة طائرة مسيرة، وزعمت أن الهجوم حقق إصابة دقيقة، مستهدفا ما سمته “أهدافا حساسة”.

وقال المتحدث العسكري للجماعة: إنه “تم استهداف قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بطائرة قاصف 2k فجر اليوم (الثلاثاء) وكانت الإصابة دقيقة”. مردفا: “يأتي الاستهداف ردا على تصعيد التحالف وحصاره”.

بالتزامن، أعلن المتحدث الرسمي للتحالف العربي، العميد الركن تركي المالكي، الثلاثاء، عن “تدمير زورق مفخخ تابع للحوثيين، قبل تنفيذ عملية هجوم وشيك مقابل الصليف في محافظة الحديدة، بعملية نوعية لطيران التحالف”.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية، فقد أعلن التحالف العربي عن “تنفيذ القوات الجوية ضربة جوية نوعية دمرت زورقا مفخخا للحوثيين”. مشيرا إلى “استمرار الحوثيين في تهديد الملاحة البحرية والتجارة العالمية”.

تقود السعودية، منذ 26 مارس2015، تحالفا عسكريا يضم دولا عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي، نهاية 2014م.

وفي المقابل، تنفذ جماعة الحوثي، بين الحين والاخر، هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، كما تستهدف قواعد عسكرية ومطارات ومنشآت اقتصادية داخل أراضي المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى