أخبار اليمن

ورد الان .. توضيح عاجل من السلطة المحلية للحالة الصحية لمحافظ مارب الشيخ سلطان العرادة

الاول برس – متابعات:

أوضحت السلطة المحلية لمحافظة مارب، حقيقة الحالة الصحية لمحافظ المحافظة، الشيخ اللواء سلطان بن علي العرادة، بعدما تداولت وسائل اعلام انباء عن اصابته بفايروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقالت مصادر في السلطة المحلية: إن “ما اشيع وتداولته وسائل اعلام الخميس عن اصابة المحافظ الشيخ سلطان العرادة بفايروس كورونا المستجد، ليس دقيقا ولا صحة له. وكل ما هنالك وعكة صحية عارضة”.

مضيفة: “تعرض محافظ مارب، الشيخ سلطان العرادة، لوعكة صحية عارضة، بفعل تغير الاجواء ودخول فصل الصيف. قد تكون انفلونزا موسمية، مثلا. لكنها ليست فايروس كورونا، وبإذن سيتماثل للشفاء سريعا”.

يأتي هذا، عقب تداول عدد من وسائل الاعلام والمواقع الاخبارية انباء نسبتها إلى ما سمتها “مصادر طبية”، تتحدث عن إصابة محافظ مارب الشيخ اللواء سلطان العرادة بفايروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وربطت هذه المواقع الاخبارية بين تسجيل حالات اصابة مؤكدة بفايروس كورونا المستجد في محافظة مارب، وبين زيارات قيادات عسكرية من دول التحالف للمحافظة، وانتقال الفايروس لعدد من قيادات الجيش.

في المقابل، عبر مراقبون عن “امنياتهم لمحافظ مارب الشيخ سلطان العرادة بتجاوز وعكته الصحية بإذن الله والتماثل سريعا للشفاء العاجل”. لافتين إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الفايروس.

ودعا سياسيون إلى “تشديد اجراءات الحجر الصحي للوافدين من المملكة العربية السعودية ودول الخليج عبر منفذ الوديعة، إلى جانب إجراءات الفحص للمواد والأسلحة والذخائر المقدمة من التحالف العربي”.

زر الذهاب إلى الأعلى