أخبار اليمن

ورد للتو .. مصادر عسكرية تكشف حقيقة الوضع في جبهتي هيلان والمشجح بمارب وتتحدث عن اختراقات (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

تواصلت طوال الليل معارك عنيفة في مختلف جبهات مارب، بين قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، ومليشيا الحوثي، وسط انباء عن تمكن الاخيرة من احداث اختراقات جديدة.

وأكدت مصادر عسكرية وميدانية، أن “جبهتي هيلان والمشجح غربي محافظة مأرب، تشهدان معارك عنيفة وغير مسبوقة جراء شن الحوثيين هجمات انتحارية على مواقع الجيش الوطني فيهما”.

وقالت المصادر: إن “الحوثيين يشنون منذ صباح الخميس وحتى اللحظة، هجمات انتحارية على مواقع الجيش الوطني في هيلان والكسارة. واستطاعات تحت الضغط المتواصل من احداث اختراقات”.

مضيفة: “ليس صحيحا سقوط جبل هيلان وجبهة الكسارة بالكامل. هناك اختراقات احدثتها مليشيا الحوثي هناك، لكن المعارك مستمرة وسيتم بإذن الله دحر المليشيا من المواقع التي اخترقتها”.

يأتي هذا عقب نشر الضابط السعودي المتخصص في الشؤون العسكرية، العميد حسن الشهري، الجمعة، نقلا عن مصادر في الحكومة اليمنية الشرعية، أكدت سقوط هيلان بالكامل بيد ميليشيات الحوثي.

وقال العميد الشهري في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” الجمعة: إن “مصادر اعلاميه الحكومة اليمنية، تعترف بسقوط هيلان بالكامل بيد ميليشيا الحوثي وتدعو المجتمع الدولي لإنقاذ مارب وتحمل مسؤوليته”.

مضيفا: “اذا وصلت المليشيات الايرانيه للطلعة الحمراء وسيطروا على عقدة المواصلات صنعاء والجوف فوداعا مأرب لأنها اخر فصول مسرحية الشرعيه بقيادة علي محسن والحوثي” حسب تعبيره.

وقصف الحوثيون مارب، ليل الجمعة، بصاروخين باليستيين استهدفا معسكر صحن الجن شمالي مدينة مارب، ومعسكر قوات الامن الخاصة، وسط انباء عن سقوط شهداء وجرحى من منتسبي المعسكرين.

يشار إلى أن الحوثيين تجاهلوا دعوة مجلس الامن الدولي، الخميس، إلى “وقف فوري للتصعيد العسكري في مارب” ويواصلون منذ 7 اسابيع، هجماتهم المكثفة وزحوفاتهم الانتحارية باتجاه مدينة مارب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى