أخبار اليمن

طفح الكيل .. مجلس نواب الشرعية يطالب مجلس الامن بقرار فوري وملزم يعبر باليمن والمنطقة للسلام

الاول برس – متابعة خاصة:

طالب مجلس نواب الشرعية اليمنية، الامم المتحدة والدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن والاتحاد الاوروبي إلى اتخاذ موقف جاد وقرارات حازمة تعبر باليمن والمنطقة إلى السلام المنشود.

جاء ذلك في سياق ادانة المجلس، الجمعة، استمرار اعتداءات مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران داخل اليمن وخارجها آخرها قصف المليشيا لمصفاة تكرير البترول السعودية.

وقال مجلس النواب: إن هيئة رئاسة المجلس عبرت عن آسفها البالغ للاعتداءات الحوثية المستمرة وتقاعس المجتمع الدولي تجاه الأعمال الإجرامية والوحشية التي تقوم بها مليشيا الحوثي الإرهابية داخل اليمن وخارجها”.

مضيفا: “آخرها رفع منسوب العنف إلى أعلى درجاته في مأرب وتعز، وإطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة على المملكة العربية السعودية واستهداف مصفاه الرياض اليوم على مرأى ومسمع من العالم ومن دعاة السلام في الولايات المتحدة وأوروبا”.

وأكدت هيئة رئاسة مجلس النواب في بيان صادر عنها على صفحة المجلس بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” ليل الجمعة أن “مجلس النواب يدين كل تلك الأعمال الإجرامية وبشكل خاص ضرب المنشآت الاقتصاديه والحيوية بالمملكة العربية السعودية”.

معتبرا أن “هذه الأعمال إضرار بالاقتصاد العالمي وأمن الطاقة وهو ما تشجعت عليه عصابة الحوثي ومارسته وأوغلت فيه جراء التساهل وغض الطرف من قبل دعاة التهدئة الذين لا يرفعون ذلك الشعار الا حينما تكون عصابة الحوثي في ظروف صعبة”.

وانتقد المجلس من سماهم “دعاة التهدئة” لتغاضيهم عن خروق الحوثيين كل الاتفاقات وفي مقدمتها اتفاق استوكهولم بشأن الحديدة وتجاهلها دعوات التهدئة والحل السلمي وايقاف القتال “فلا نسمع منهم فعلا ولا رد الفعل”.

وقال: يآسف المجلس لأن يرى العالم حجم الدماء التي تراق في مأرب وتجنيد الأطفال والزج بهم في أتون الحروب ولم يتصرف بمسؤولية تجاه المعتدي ولم يحرك ساكنًا لكبح جماحه وايقاف تهوره ومعاناة اليمنيين التي بلغت حدا لايطاق جراء التصرفات الجنونية لعصابات الحوثي”.

مضيفا: إن حديث أصدقاؤنا في العالم على استحياء تجاه الأعمال الحوثية او إصدار بيانات تعبر عن القلق او الأسف لم تعد مجدية وهي لا تسمن ولاتغني من جوع ما لم تقم الأمم المتحدة والدول دائمة العضوية واصدقاؤنا في اوروبا بأخذ موقف واتخاذ قرارات رادعة واجراءات صارمة”.

وتابع: إن المطلوب من مجلس الامن والاتحاد الاوروبي قرارات “تضمن ايقاف الصلف الحوثي وتردعه وتعبر بنا إلى السلام، وتجعل الدعوات إليه حقيقة واقعة وليس مجرد أحلام او أوهام فيما الدماء تنزف والمنشآت تدمر على الأرض اليمنية والمطارات والمنشآت الاقتصادية بالسعودية”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى