أخبار اليمن

ورد للتو .. ضابط سعودي كبير يعلن فشل الطيران في حسم معركة مارب ويدعو لهذا السلاح البديل (وثيقة)

الاول برس- خاص:

أكد ضابط وسياسي سعودي شهير، فشل طيران التحالف في حسم معارك مارب، داعيا قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، إلى الاسراع في استخدام سلاح بديل، اكد انه سيكون أجدى.

وأعلن الضابط المتقاعد، والسياسي السعودي المعروف سليمان العقيلي في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” الجمعة، فشل طيران التحالف، بقوله: إن “سلاح الجو لم يحسم معركة جبلية في مأرب”.

داعيا التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية، إلى سرعة اعتماد سلاح بديل عن الطيران لحسم المعركة، مضيفا في تغريدته، الجمعة: “والحل تدعيم قوات الجيش الوطني بالأسلحة الثقيلة”.

وتخوض قوات الجيش الوطني معارك شرسة مع مليشيا الحوثيين على امتداد جبهات محافظات مأرب والجوف وحجة وتعز والضالع بإمكانيات عسكرية محدودة، ومشاركة واسناد طيران التحالف.

لكن مصادر عسكرية ميدانية، أكدت في وقت سابق، إن “الحوثيين ادرجوا في معارك مارب المتواصلة دبابات وعربات مدرعة ومدفعية وقاذفات صواريخ تستخدم لأول مرة منذ بداية الحرب معها”.

ولم تفصح المصادر العسكرية الميدانية عن الاسباب وراء عدم استهداف طيران التحالف لهذه الدبابات والعربات المدرعة والمدفعية وقاذفات الصواريخ التي يستخدمها الحوثيون لأول مرة منذ بداية الحرب.

يشار إلى أن منتسبي الجيش الوطني في المنطقة العسكرية الثالثة تحديدا لم يتسلموا اي رواتب لأشهر العام 2021 الذي يشارف على انتهاء ربعه الأول، و8 رواتب من عام 2020 و10 رواتب من 2019م.

 

زر الذهاب إلى الأعلى