أخبار اليمن

ورد الان .. تعميم عاجل وهام لجميع الطلاب والطالبات وتشديدات على جميع المدارس الالتزام الفوري (وثيقة)

الاول برس – متابعة خاصة:

صدر تعميم عاجل وهام لجميع الطلاب والطالبات في مختلف مراحل التعليم العام والثانوي، تضمن تشديدات على جميع مكاتب التربية والتعليم والمدارس والطلاب والطالبات بالالتزام الفوري بمواعيد الاختبارات النهائية للعام الدراسي الجاري.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم في حكومة الحوثيين غير المعترف بها في العاصمة صنعاء، قرارا بتعديل التقويم المدرسي، قضى بتقديم مواعيد انتهاء الفصل الدراسي الثاني واجراء الاختبارات النهائية لمختلف مراحل التعليم العام والثانوي.

التعميم، شدد على مكاتب التربية في العاصمة صنعاء ومحافظات سيطرة الحوثيين، على إن: “اختبارات النقل المدرسي للصفوف من الأول وحتى الثامن الاساسي ستبدأ السبت المقبل 14 شعبان 1442 هجرية، الموافق27 مارس الجاري”.

وأوضح التعميم أن “اختبارات النقل المدرسي للصفين العاشر والحادي عشر من المرحلة الثانوية ستبدأ السبت 21 شعبان الموافق 3 أبريل المقبل، وتليها اختبارات الشهادتين الاساسية العامة والثانوية العامة بقسميها العلمي والادبي.

حسب التعميم، فإن “اختبارات الشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي ستبدأ السبت الموافق 16 ذو القعدة ، الموافق 26 يونيو المقبل، فيما ستبدأ اختبارات الشهادة الأساسية العامة “التاسع” الأحد 17 ذو القعدة، الموافق 27 يونيو”.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم التابعة للحوثيين في العاصمة صنعاء، كانت اصدرت في سبتمبر 2020م تقويم العام الدراسي، متضمنا استكمال الفصل الدراسي الاول قبل حلول رمضان، والفصل الدراسي الثاني قبل عيد الاضحى.

 

زر الذهاب إلى الأعلى