أخبار اليمن

ورد للتو .. بريطانيا ترد على تهديدات الحوثيين للسعودية وهجماتهم المتكررة بخطاب يطمئن الرياض

الاول برس – متابعة خاصة:

ردت المملكة المتحدة البريطانية، على تهديدات الحوثييين وهجماتهم بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة على القواعد العسكرية والمطارات والمنشآت النفطية السعودية، بخطاب يطمئن المملكة العربية السعودية.

وقالت بريطانيا على لسان سفيرها في السعودية، نيل كرومبتون، إنها “تدين استهداف مليشيا الحوثي مصفاة نفطية بالرياض”. مردفة: إن “بريطانيا ملتزمة بالامن القومي للمملكة”.

يأتي هذا عقب هجوم جديد شنه الحوثيون الجمعة على منشآت شركة ارامكو النفطية في العاصمة السعودية الرياض، وقاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط جنوبي المملكة.

وكشف مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية، عن استهداف مصفاة تكرير البترول في الرياض، صباح اليوم الجمعة، بطائراتٍ درون (بلا طيار) مفخخة، اطلقها الحوثيون.

المصدر المسؤول في وزارة الطاقة السعودية، أكد في بيان: “اندلاع حريق في الهجوم والسيطرة عليه، دون وقوع أي إصابات أو وفيات، أو أضرار في إمدادات البترول ومشتقاته”.

وأعلن المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع “استهداف شركة أرامكو بست طائرات مسيرة أصابت أهدافها”. و”استهداف قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرتين مسيرتين”.

مضيفا في بيان مقتضب لوسائل الاعلام على حسابه بموقع “تويتر” الجمعة: إن الهجوم “يأتي في اطار حق الرد المشروع على العدوان (عمليات التحالف) وحصاره”. حسب تعبيره.

وتوعد التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، بالمزيد من الهجمات، في سياق دعوته “جميع الشركات الأجنبية والمواطنين إلى الإبتعاد عن الأهداف الحيوية في المملكة”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى