أخبار اليمن

منحة طبية عاجلة وسخية لانقاذ جرحى جبهات محافظتي مارب وتعز من هذه الجهة الدولية (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

استجابت مؤسسة مدنية دولية، للمناشدات الانسانية، وقدمت منحة طبية عاجلة لانقاذ جرحى جبهات المعارك في محافظتي مارب وتعز، من منتسبي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

وأعلنت مؤسسة توكل كرمان الناشطة في مجالات التنمية والديمقراطية والسلام، عن تكفلها بشراء ثماني سيارات اسعاف لنقل جرحى الجبهات في كل من محافظتي تعز وإب.

المؤسسة قالت على صفحتها بموقع “تويتر”: “مساهمةً منها في التخفيف من الأزمة الإنسانية تتكفل المؤسسة بشراء أربعة سيارات إسعاف لنقل مصابي وجرحى مدينة مأرب”.

مضيفة في صفحتها على موقع “فيس بوك”: “تأتي هذه المبادرة من المؤسسة تلبية لنداءات الاستغاثة التي أطلقت في المدينة بسبب الحرب والمواجهات المستعرة في مدينة مأرب”.

وتابعت مؤسسة توكل كرمان في اعلانها: إن الحرب والمواجهات المستعرة في مدينة مارب منذ عدة أسابيع؛ فاقمت المأساة الإنسانية في المدينة المكتظة بالسكان والنازحين”.

تضاف هذه المبادرة إلى مبادرة سابقة اعلنت عنها المؤسسة، يوم الجمعة قبل الماضية، (12 مارس الجاري) عبر تكفلها بشراء 4 سيارات اسعاف لنقل جرحى الجبهات في تعز.

وقالت المؤسسة: إن تكفلها بشراء 4 سيارات اسعاف “تلبية لنداءات الاستغاثة التي أُطلقت في المدينة مؤخراً، جراء الأزمة الإنسانية الناتجة عن المواجهات والحرب الدائرة في مدينة تعز”.

مضيفة: تشهد مدينة تعز مواجهات مسلحة ضاعفت من أعداد الجرحى فيما أدى تدهور النظام الصحي في المدينة إلى تعسر إنقاذ الجرحى والمصابين الذين ينتقلون عبر طرق وعرة”.

وتابعت: إن المواجهات المسلحة وتدهور النظام الصحي ادى إلى نقل الجرحى والمرضى عبر “سيارات متهالكة، وقد يموت بعضهم في الطرقات قبل أن يصلون المستشفيات، دون أن يلتفت إليهم أحد”.

مشيرة إلى أن “حرص المؤسسة على تنفيذ العديد من التدخلات في الجانب الصحي، خاصة في المناطق التي تشهد نزاعات ومواجهات، كما تحظى مثل هذه المشاريع بالدعم الكامل من المؤسسة”.

 

يشار إلى أن جبهات محافظتي مارب وتعز، تشتعل بمعارك عنيفة يخوضها الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية، مع الحوثيين، الذين صعدوا هجماتهم الكثيفة وزحوفاتهم الانتحارية باتجاه مدينتي مارب وتعز.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى