أخبار اليمن

ورد الان .. مشايخ ووجهاء لحج يستنكرون هذا الفعل من مليشيا “الانتقالي” وينتفضون ضده

الاول برس – متابعة خاصة:

استنكر مشايخ ووجهاء مديرية المسيمير في محافظة لحج اعتداء جديدا اقدمت عليه مليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” وانتفضوا بوجه مطالبين بسرعة محاسبة الضالعين فيه ووضع حد لهم.

جاء ذلك بعدما اقدمت مليشيا “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابعة للإمارات، على اغلاق مصنع لإنتاج الاسمنت، إثر رفضه دفع اتاوات مالية جائرة، سعت لجبايتها المليشيا، حسب مصادر محلية.

وقال أحد موظفي مصنع الوطنية للاسمنت: إن “قائد اللواء الخامس دعم وإسناد التابع للمجلس الانتقالي العميد مختار النوبي، أقدم على رأس قوة عسكرية بإغلاق المصنع دون ذكر أي أسباب.”.

يقع مصنع الوطنية للإسمنت، في مديرية المسيمير، شمال محافظة لحج؛ وتعود ملكيته لمجموعة هائل سعيد انعم وشركاؤه، ويشغل آلاف العاملين كما يرفد المحافظة بمئات الملايين من الريالات سنويا.

وأصدر وجهاء وأعيان مديرية المسيمير بيانًا أدانوا فيه “ممارسات القائد مختار النوبي ومضايقاته غير القانونية المستمرة للمصنع؛ التي قد تحارب الاستثمار وتضيق على المستثمرين، ما يهدد مئات العاملين”.

البيان أشار إلى أن “نطاق عمل لواء القائد مختار النوبي يقع في مديرية ردفان وليس مديرية المسيمير”. داعيا الحكومة وقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي إلى وقف ما سماه “مسلل العبث”.

وطالب بيان أعيان ووجهاء مديرية المسيمير الحكومة و”الانتقالي” بـ “محاسبة من يقومون بمثل هذه الأعمال “الفوضوية”، وتوفير الحماية اللازمة للحفاظ على ممتلكات المستثمرين بمحافظة لحج”.

يشار إلى أن مليشيا الانتقالي الجنوبي، تمارس اعتداءات متكررة على المواطنين المدنيين والمتاجر والشركات، بدوافع جبايات مالية أو بدوافع مناطقية عنصرية، مستغلة امتلاك السلاح والدعم الاماراتي.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى