أخبار اليمن

شاهد .. اتلاف شحنة كاميرات مراقبة ذكية وحديثة كان يمكن ان تعزز الأمن في عدن (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

جرى في العاصمة المؤقتة عدن، اتلاف شحنة كاميرات مراقبة ذكية وحديثة، لأسباب غير معلومة، وسط استغراب مراقبين يرون أنها كانت يمكن ان تعزز الامن في المدينة، عبر نشرها في المرافق العامة والبنوك.

وأتلف أمن المنطقة الحرة وجمارك ميناء عدن، شحنة كاميرات مراقبة ذكية لاسلكية، بتقنية واي فاي بانورامية (صوت وصورة)، على شكل لمبة إضاءة، لأسباب غير معلومة حتى هذه اللحظة، عدا مبررات أنها اتلفت “لدواع أمنية”.

مسؤول اللجنة الامنية في المنطقة الحرة عبدالله مدشل، قال: إن الاتلاف “بتوجيهات من مدير عام أمن المنطقه الحرة عدن العميد عبدالسلام العمري حفظه الله ومن مدير جمرك المنطقة الحرة الاستاذ محسن قحطان حفظه الله”.

مضيفا: “تم تكلفينا هذا اليوم (السبت) الموافق 20 مارس 2021 م بالنزول والإشراف الميداني على عملية إتلاف عدد 2 طرود تحتوي على كاميرات ذكية مراقبة لاسلكية واي فاي بانوارمية صوت وصورة على شكل لمبة اضاة”.

وتابع: “عددها 112 كاميرا مراقبة بلد منشئها الصين، وتم ضبطها الخميس 11 مارس من جمارك المنطقة الحرة داخل حاوية 40 قدم بعد الاشتباه فيها، وتم الإتلاف داخل جمرك المنطقة الحرة وذلك بحضور الجهات ذات العلاقة”.

وعبر ناشطون عن استغرابهم لاتلاف هذه الكمية الكبيرة من كاميرات مراقبة حديثة، كان يمكن الانتفاع بها في تعزيز الامن وحماية المرافق العامة والبنوك والاسواق في العاصمة المؤقتة عدن، بعد اثبات كاميرات المراقبة فاعليتها في ضبط المجرمين.

يشار إلى أن العاصمة المؤقتة عدن وعدد من مدن جنوب البلاد، المحررة، التي تخضع لسيطرة مليشيا “المجلس الانتقالي الجنوبي” تعاني انفلاتا امنيا واسعا، تصاعدت معه الاعتداءات والسرقات والاختطافات والتفجيرات والاغتيالات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى