أخبار اليمن

مستفزا اليمنيين .. سياسي سعودي يتحدث عن امتلاك الرياض وحدها الحق في تقرير مصير الشأن اليمني

الاول برس – متابعات:

رفض كاتب ومحلل سعودي بارز، تدخل أي طرف اقليمي في الشأن اليمني، وقال: إن “السعودية وحدها هي من تمتلك الحق في رسم مسارات التسوية السياسية والحسم العسكري في اليمن”.

وأضاف المحلل السعودي خالد الزعتر مغردا بتويتر: إن “هذا مايجب ان تدركه إدارة جو بايدن التي تعتقد أن بالإمكان توظيف ملف اليمن لمصلحة سياسة التودد التي تنتهجها تجاه النظام الإيراني”.

منوها بأن “السعودية تدعم بكل ثقلها الشرعية في اليمن والجيش الوطني ضد الحوثيين”، وأن “طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن يؤدي دورا محوريا ورئيسيا في سير المعارك مع الحوثيين”.

وقال المحلل السياسي السعودي خالد الزعتر، في تغريدة مستقلة على حسابه بموقع “تويتر” ان الغارات الجوية السعودية الأخيرة على مواقع الحوثيين في مأرب غيرت ميزان القوى لمصلحة القبائل والمقاومة الشعبية بمأرب.

مضيفا: “‏نجحت الطائرات ‎السعودية في تقييد الميليشيات الحوثية في جبهة ‎مأرب بتدمير عدد من منظومات الدفاع التي يمتلكها الحوثي. هذه خطوة ترجح ميزان القوة لصالح الشرعية اليمنية التي يجب عليها توظيف هذه القوة لتكثيف تقدمها على الأرض”.

وتابع في تغريدة آخرى، قائلا: إن ‏الدعم العسكري اللامحدود من قبل الطيران ‎السعودي واخرها تدمير المنظومات الدفاعية المعادية للحوثيين في جبهة ‎مأرب غيرت ميزان القوى لمصلحة القبائل والمقاومة الشعبيه في مواجهة الهجوم الحوثي الذي يستهدف مدينة ‎مأرب”.

زر الذهاب إلى الأعلى