أخبار اليمن

خبر سار .. تحسن مفاجئ وكبير في سعر صرف الريال امام العملات الاجنبية في عدن (اخر تحديثات الاسعار)

الاول برس – خاص:

شهد سعر صرف الريال امام العملات الاجنبية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، تحسنا مفاجئا للتجار والمستوردين تجاوز التوقعات، على نحو يثير التساؤلات عن العوامل المتحكمة في سعر العملة الوطنية.

وفوجئ التجار والمستوردون بارتفاع قيمة الريال اليمني إلى 876 ريالا للدولار الواحد بعدما كان وصل إلى 912 ريالا، و 230 ريالا يمنيا مقابل الريال السعودي، بعدما كان وصل إلى 242 ريالا، في نهاية الاسبوع الماضي.

يأتي ذلك وسط تحذيرات من انهيار وشيك للاقتصاد اليمني، في ظل استمرار تدهور أسعار صرف للعملة المحلية اما العملات الأجنبية، لأسباب يعزوها اقتصاديون إلى “عدم تفعيل أدوات البنك المركزي في عدن، وعدم قيامه بدوره”.

ويسرد خبراء اقتصاد بين اسباب تدهور سعر العملة الوطنية “توقف صادرات البلاد بسبب سياسات التحالف، وعدم تقديم دعم خارجي لتغطية حاجة التجار للعملة الصعبة واستمرار انقسام السياسة المالية للبلاد بين مركزي صنعاء وعدن”.

يشار إلى أن سعر الصرف للريال اليمني يواصل استقراره النسبي في العاصمة صنعاء ومحافظات سيطرة جماعة الحوثي، عند 602 ريالا للدولار، جراء اجراءات مالية صارمة على البنوك ومحال وشركات الصرافة والتحويلات المالية توصف بـ “القبضة الحديدة”.

وفيما يلي اسعار صرف الريال اليمني في كل من عدن وصنعاء:

 

* اسعار صرف الريال اليمني في عدن (الشراء) :

– الدولار الأمريكي 876 ريالا

– الريال السعودي 230 ريالا

 

* أسعار صرف الريال اليمني في صنعاء (الشراء) :

 

– الدولار الأمريكي 595 ريالا

 

– الريال السعودي 157 ريالا

زر الذهاب إلى الأعلى