أخبار اليمن

ورد للتو .. طارق يرد على دعوة مشاركة قواته في تحرير تعز بحيلة تكشف نواياها المبيتة

الاول برس – متابعة خاصة:

رد طارق عفاش، قائد ما يسمى قوات “حراس الجمهورية” التي تمولها الامارات في الساحل الغربي، على دعوة اللجنة الاشرافية العليا لدعم واسناد معارك تحرير محافظة تعز، إلى المشاركة في معارك تحرير تعز، بحيلة تكشف نواياه المبيتة.

وكشف مدير الإعلام العسكري لقوات طارق عفاش، عبدالناصر المملوح، عمَّا سماه “عودة مرتقبة لكتائب أبو العباس (الموالية للامارات) إلى تعز، للمشاركة في المعارك ضد الحوثيين”.

المملوح قال في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” ليل الثلاثاء: “عودة مرتقبة لكتائب أبو العباس، هذا إذا ما كانت قيادة المحور في تعز صادقة في دعوتها للمشاركة في تحرير تعز”.

تعد كتائب العقيد عادل فارع، المكنى “ابو العباس”، من قوات اللواء 35 مدرع، لكنها تجاهر بالولاء للامارات واجندتها على حساب الانتماء للجيش الوطني والامتثال لقرارات وزارة الدفاع.

ويأتي تهرب طارق من بعد دعوة اللجنة العليا الاشرافية على معارك تحرير تعز، برئاسة المحافظ، نبيل شمسان، قوات حراس الجمهورية إلى المشاركة في المعارك الدائرة جنوب غرب المحافظة.

مراقبون رأوا في “تهرب طارق وتسويقه لاعادة كتائب ابي العباس التي دحرها الجيش الوطني في 2019م من مدينة تعز، ثم من الريف الجنوبي لتعز في اغسطس 2020م، كشفا للنوايا المبيتة”.

وأوضحوا أن “طارق يسعى بذلك إلى اعادة سيطرته العسكرية على أجزاء واسعة من الحجرية، الريف الجنوبي الغربي لتعز، والتي تعد الحامية العسكرية الجغرافية للساحل الغربي وصولاً إلى باب المندب”.

يشار إلى أن الامارات تعمل عبر طارق عفاش، إلى استكمال بسط نفوذها على كامل الساحل الغربي لليمن، وتأمين ميناء المخا الاستراتيجي بالسيطرة على جيوبه الجبلية، ممثلة في ريف تعز.

زر الذهاب إلى الأعلى