أخبار اليمن

ورد الان .. مصدر امني يكشف تفاصيل خطيرة لمحاولة اغتيال ناطق لواء الزرانيق ورابطة الاعلاميين تدين

الاول برس – متابعة خاصة:

أدانت رابطة اعلاميي الساحل الغربي محاولة إغتيال ركن اعلام اللواء الأول زرانيق محمود حبيرة، ونهب سيارته في مدينة المخا، ليل الثلاثاء، بقوة السلاح، من مسلحين على متن طقم عسكري.

وفشلت قوات ما يسمى “حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش بتمويل اماراتي في تنفيذ عملية اغتيال جديدة استهدفت مسؤول في اللواء الاول زرانيق التهامي بمدينة المخا.

مصدر أمني كشف عن تفاصيل جديدة بخلاف رواية اعلام طارق عفاش، حول فشل محاولة اغتيال مسؤول بلواء عسكري تهامي في المخا غرب محافظة تعز وسط البلاد.

وقال المصدر الامني في تصريح صحافي: إن مجهولين استهدفوا محمود حبيره المسؤول الاعلامي لقيادة اللواء الاول زرانيق بأكثر من 17 رصاصة في أنحاء متفرقه من جسده.

مضيفا: “تعرض حبيره لإطلاق نار كثيف من مسلحين على متن طقم عسكري، حوالي الساعة التاسعة من مساء الثلاثاء، امام مصرف الكريمي المقابل لفرزة عدن في المخا.

ونوه المصدر الامني في تصريحه إلى أن المسؤول الاعلامي في قيادة لواء الزرانيق تم اسعافه لمستشفى أطباء بلا حدود وهو في حالة حرجه وتم إدخاله العمليات لإنقاذ حياته.

من جانبها، عبرت قيادة ومنتسبي اللواء الاول زرانيق عن ادانتها “واستنكارها العمل الغادر والجبان الذي استهدف ركن اعلام اللواء الاستاذ محمود حبيره في مدينة المخا”.

وأوضحت في صفحتها “انه جرى اسعافه في حالة حرجة، وتم استخراج أكثر من 17 رصاصة في أنحاء متفرقه من جسده في مستشفى أطباء بلا حدود وحالته حاليا مستقرة”.

تأتي محاولة الاغتيال، امتدادا لعمليات اغتيال مماثلة، استهدفت العشرات من القيادات العسكرية التهامية وأخرى في الوية العمالقة الجنوبية، في مدن الساحل الغربي المحررة.

يشار إلى أن طارق عفاش يسعى بالترهيب والترغيب لتفكيك الالوية التهامية والعمالقة الجنوبية، وضمها بالقوة إلى قواته وتحت قيادته، ليغدو الحاكم العسكري للساحل المفوض من الامارات.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى