أخبار اليمن

شاهد من هو القائد العسكري البطل الذي اعلن محور تعز استشهاده وأطنب في سرد مناقبه (الاسم+صورة)

الاول برس – متابعة خاصة:

أعلنت قيادة الجيش الوطني، بمحور تعز، استشهاد قائد عسكري وصفته بـ “الفارس البطل والفذ”، في المعارك الجارية مع الحوثيين، بالجبهة الغربية للمحافظة. مؤكدة استمرار التضحيات حتى تحرير المحافظة.

ونعت قيادة محور تعز، الأربعاء، في بيان نعي، العقيد عبده نعمان الزريقي، في اللواء الرابع مشاة جبلي، الذي ارتقى شهيداً، الاحد، في المعارك مع الحوثيين، في جبهة الاحكوم، جنوبي محافظة تعز.

بيان نعي محور تعز، قال: “إنه وفي الأيام الماضية ارتقى الشهيد البطل العقيد/ عبده نعمان الزريقي إلى جوار ربه شهيداً مجيدا في جبهة الأحكوم، تاركاً وراءه شكلاً متفانياً في فنون الشجاعة والشرف”.

مضيفا: إن العقيد عبده الزريقي “هب كالرعد الشاهق كاسحا بفراسته ونبله” الحوثيين في منطقة الأحكوم “غير آبه إن كان سينجو أم لا, فكانت الشهادة قد ظفرت بروحه وكان النصر قد أنجز بفعله”.

وعبرت قيادة محور تعز عن “حزنها العميق لخسارة مثل هذا الرجل المغوار الذي كان فارساً بطلا فذاً، أرعبت حماسته وبسالته، أفئدة العدو وصدمتهم حين رأوا بأم أعينهم ملاحماً بطولية لرجال تعز النجباء”.

البيان، الذي صدر باسم قائد محور تعز، قائد اللواء ١٤٥ مشاة، اللواء الركن خالد قاسم فاضل، خاطب اسرة الشهيد وذويه معزيا، بقوله: إن “بطلهم سيظل شامخاً بمجده وحياً بشجاعته إلى الأبد”.

وأكدت مصادر عسكرية ميدانية، إن محور تعز افتدى جثمان الشهيد عبده الزريقي بعدد من أسرى الحوثيين، وقال: وصل الجثمان، الاربعاء إلى ثلاجة مستشفى خليفة في مدينة التربة، مركز مديرية الشمايتين”.

يشار إلى المعارك العنيفة تتواصل منذ اسبوعين في الجبهتين الغربية والجنوبية لمحافظة تعز، وسط كر وفر، وتكثيف الحوثيين هجماتهم واختراقاتهم للمواقع التي تمكنت قوات الجيش من تحريرها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى