أخبار اليمن

الشرطة المصرية تعلن ضبط أخطر 10 وافدين يمنيين بالجرم المشهود بعد مداهمة شققهم .. ما تهمتهم؟

الاول برس – متابعة خاصة:

 

أعلنت الشرطة المصرية عن أنها قبضت على 10 وافدين يمنيين بعد مداهمة 5 شقق سكنية بمدينة نصر، في توقيت متزامن وضبطهم متلبسين بالجرم المشهود، واثبات أدلة تورطهم في جريمة تشكيل عصابة لتجارة المخدرات وترويجها.

وقالت: إنه تم ضبط 500 كيلو جرام من الهيروين والكوكايين والحشيش والافيون، بحوزة أخطر تشكيلات لتجارة المخدرات وترويجها، تتألف من 13 متهمًا مصريين ويمنيين، تمت مداهمة 5 شقق سكنية يقطنونها بمدينة نصر، بتوقيت متزامن”.

مضيفة: “تولى فريق أمني قوامه 14 ضابطًا من مختلف قطاعات وزارة الداخلية، مهمة تتبع المتهمين الـ 13 المصريين واليمنيين، ورصدهم ومراقبة تحركاتهم ونشاطهم، منذ لحظة دخولهم البلاد مرورًا باجراء التحريات السرية حولهم والقبض عليهم”.

وتابعت: إن “المعلومات التي أكدتها التحريات السرية، أفادت أن المتهمين ينتوون ترويج كميات من المواد المخدرة عبارة عن حشيش وافيون وكوكايين وآيس، داخل البلاد بعد إدخالها من عدة منافذ للداخل، وبعد انتهاء الفترة المحددة للتحريات، بدأت عمليات الرصد”.

موضحة: “بدأ الرصد تمهيدا لاقتحام أماكن تواجد وتردد المتهمين، وأماكن تخزين المواد المخدرة، المقرر ترويجها، وأنطلقت القوات الأمنية المدعومة بقوات من الأمن المركزي، لاستهداف المتهمين في أوقات متزامنة، وتمكنت من القبض على عدد منهم في مدينة نصر”.

وقالت: “ضبطت الشرطة بحوزة المتهمين 126 كيلو هيروين، و20 كيلو كوكايين، وقرابة 400 كيلو من الحشيش والأفيون والآيس، وأدلى المتهمون باعترافات تفصيلية بجلب المواد المخدرة لتوزيعها وترويجها داخل البلاد، وباشرت النيابة العامة التحقيقات معهم في القضية”.

مضيفة: أمرت النيابة بحبس المتهمين على ذمة القضية، ومثلوا أمام قاضي المعارضات بالمحكمة المختصة، وصدر أمر بتجديد حبسهم على ذمة القضية في عدة جلسات، وفي ختام التحقيقات أمرت النيابة بإحالتهم لمحكمة جنايات القاهرة، والتي عقدت جلستي محاكمة”.

وتابعت: “مثل المتهمون أمام محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار عبدالتواب إبراهيم، وعضوية المستشارين صلاح حريز، وأيمن رفعت، وياسر عمر، وسكرتارية أحمد كمال، شهر فبراير الماضي استمعت فيها لشهادة ضابطين، ثم جلسة أخرى في مارس، وصدر قرار بتأجيلها لجلسة 16 يونيو المقبل”.

يشار إلى أن مصر استقبلت منذ بدء الحرب في اليمن ما يقارب المليون يمني، وشهدت العاصمة المصرية القاهرة، تليها محافظة الاسكندرية، حراكا تجاريا واسعا لليمنيين في مجالات المطاعم والبوفيهات، بجانب نشاط عقاري، تمثل في امتلاك الشقق والفلل والعمارات.

زر الذهاب إلى الأعلى