أخبار اليمن

عاجل .. مصدر في امانة مجلس الوزراء يوضح ما حدث بالضبط وحقيقة مغادرة الحكومة عدن وظروف المغادرة

الاول برس – متابعة خاصة:

أوضح مصدر في الامانة العامة لمجلس الوزراء، ما حدث بالضبط مع اعضاء مجلس الوزراء، وحقيقة مغادرة وزراء الحكومة للعاصمة المؤقتة عدن.

وقال مصدر مسؤول في مجلس الوزراء اليمني، السبت: إنه “لا صحة لأنباء مغادرة أي من أعضاء الحكومة العاصمة المؤقتة عدن” جنوبي اليمن.

مضيفا في تصريح بثته وكالة الانباء اليمنية الحكومية (سبأ) ليل السبت: لا صحة لما يتم الترويج له من إشاعات مغرضة عن مغادرة الوزراء.

وتابع: إن الوزراء يتواجدون في عدن والمحافظات المحررة ولديهم أنشطة وتحركات يومية، ويواصلون ممارسة أعمالهم الاعتيادية وتأدية مسؤولياتهم.

المصدر المسؤول في رئاسة الوزراء، أكد أن “وزراء الحكومة يمارسون أعمالهم الاعتيادية ويقومون بأداء مسؤولياتهم ومهامهم رغم كل التحديات القائمة”.

مشددا على أن “الحكومة بجميع القوى والمكونات السياسية المشاركة فيها عازمة على القيام بمسؤولياتها والمضي قدما في استكمال تنفيذ اتفاق الرياض”.

وأشار إلى أن “سفر أي عضو في الحكومة يرتبط بالمهام الرسمية واحتياجات العمل وتتم العودة مباشرة إلى العاصمة المؤقتة عدن، حال انتهاء المهمة”.

داعيا الجميع إلى “عدم الالتفات للشائعات ومساندة الحكومة لتأدية التزاماتها تجاه المواطنين”، انطلاقا من واجبهم الوطني والأخلاقي في هذه المرحلة الحرجة.

ويأتي تصريح المصدر، في اعقاب تداول وسائل اعلام انباء عن اضطرار الحكومة لمغادرة عدن امام تصاعد مضايقات مليشيا “الانتقالي الجنوبي” لأعضائها.

الانباء المتداولة، ذكرت أن أعضاء الشرعية في الحكومة، غادروا عدن، على خلفية اقتحام متظاهرين عسكريين تابعين للانتقالي الجنوبي للقصر الرئاسي بعدن.

وغادر رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبد الملك قبل أيام إلى العاصمة السعودية الرياض في زيارة للقاء الرئيس عبد ربه منصور هادي ومسؤولين سعوديين.

يشار إلى أن قيادات عسكرية وسياسية تابعة للانتقالي الجنوبي، لا تنفك تحرض ضد الحكومة وتهدد باسقاطها وطردها من عدن، وتحملها مسؤولية تدهور الاوضاع.

زر الذهاب إلى الأعلى