أخبار اليمن

الاستقطاب تجاوز اليمنيين .. شاهد حقيقة الضابط السعودي الذي شيع الحوثيون جثمانه في صنعاء (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

احتفت جماعة الحوثي بتشييع أول مقاتل سعودي الجنسية في صفوفها، سقط في معاركها ضد قوات التحالف والجيش الوطني، بعد انضمامه إلى مليشيا الجماعة ومجاميع من القوات السعودية، حد زعم الجماعة.

وشيع الحوثيون في موكب رسمي وشعبي، السبت، ضابطا سعوديا في الجيش السعودي، من أبناء حيّ السليمانية في مكة المكرمة، لقي حتفه وهو يقاتل في صفوف مليشيا الحوثي ضد قوات التحالف، إلى “روضة الشهداء” بصنعاء.

وسائل اعلام حوثية، في مقدمها قناة “المسيرة” لسان حال الجماعة، نقلت مشاهد لمراسم الصلاة على جثمان الضابط السابق في قوات الجيش السعودي، عبدالعزيز يوسف سعد محمد عمر، وتشييع جنازته في صنعاء.

وقالت: إن الضابط السعودي السابق في الجيش السعودي، أُسر في جبهات الحدود مع المملكة، حيث تعرّف على المسيرة القرآنية وعلى مظلومية الشعب اليمني من داخل الأسر اليمنية التي عاش في أوساطها أثناء أسره”.

مضيفة: ما دفعه إلى رفض العودة إلى السعودية أثناء عملية تبادل الأسرى ورفض إطلاق سراحه، وقرر البقاء في اليمن ليناصر أشقاءه اليمنيين ضمن الكفاح المسلح ضد المخططات الصهيوأمريكية ليلقى ربه شهيداّ”. حد تعبيرها.

وتحدث عضو ما يسمى “المجلس السياسي الأعلى” للحوثيين في صنعاء، محمد علي الحوثي، مغردا ليل الجمعة، عن أول مقاتل سعودي، يلقى حتفه وهو يقاتل في صفوف مليشيا الجماعة ضد قوات التحالف الذي تقوده السعودية.

الحوثي قال: ‌‏تجند السعودية بأموالها ويتجند الأحرار من الحجاز وشبه الجزيرة للدفاع عن المظلومية التي يرتكبها العدوان. عزاؤنا لزملائه الأبطال الذين يقدمون أروع البطولات في الميدان، كما هي كذلك لجميع المجاهدين في الجبهات”.

ووضعت جماعة الحوثي صورا كبيرة للضابط السعودي في ميدان السبعين جنوبي العاصمة صنعاء، فيما اثارت صور له منذ كان في صفوف القوات السعودية، جدلا واسعا بين اوساط الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى