أخبار اليمن

ورد للتو .. تجمع الاصلاح يستعيد روحه الثورية ويصدر اعلانا جريئا وهاما وشجاعا اقتضته المرحلة

الاول برس – متابعة خاصة:

استعاد حزب التجمع اليمني للإصلاح روحه الثورية المناحزة للشعب بإصداره اعلانا وصف بأنه “جريء وشجاع وتقتضيه المرحلة الراهنة”، وأعلن “تضامنه الكامل مع كل مطالب الشعب وحقوقهم المشروعة والعادلة”. رافضا قمع المواطنين ومنعهم من التعبير عن مطالبهم.

جاء هذا في بيان صادر عن اجتماع المكتب التنفيذي لحزب الاصلاح في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، أعلن عن “تضامن الاصلاح الكامل مع كل مطالب الشعب المشروعة وطرق التعبير عنها بشكل سلمي والذي أصبحت سلوكاً لدى عدد من المواطنين للوصول إلى حقوقهم المشروعة”.

وأدان التجمع اليمني للإصلاح في محافظة حضرموت “إطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين بمنطقة ميفع غرب مدينة المكلا، صباح الثلاثاء، والتي أسفرت عن مقتل متظاهر وإصابة ثمانية آخرين حالة أحدهم خطيرة” إثر اشتباك المتظاهرين مع قوات الامن.

معتبرا أن “الاستخدام المفرط للقوة في مواجهة المواطنين المطالبين بحقوق مشروعة لا يحل المشاكل التي تتفاقم في المحافظة بل تزيدها تعقيداً، داعياً السلطة بالمحافظة إلى تلبية احتياجات المواطنين وبشكل عاجل كسلطة مسئولة عن مقدرات المحافظة وثرواتها”.

ودعا إصلاح حضرموت “السلطة المحلية إلى فتح تحقيق عاجل في من أمر بإطلاق الرصاص الحي ومن نفذه وعلاج الجرحى وكفالة اسرة القتيل”، وطالب “المواطنين التزام الطرق السلمية الحضارية والمكفولة قانوناً دون الأضرار بالمصالح العامة والخاصة للمطالبة بحقوقهم”.

معبرا عن تعازيه ومواساته لأسرة من سقط شهيداً من أبناء ميفع الاحرار، داعياً الله عز وجل أن “يتقبله من الشهداء ويتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يخلف على أهله وذويه، ويلهمهم الصبر والسلوان، وأن يعجل بشفاء الجرحى في هذا الحادث الأليم”.

وتأسف التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة حضرموت في ختام بيانه إلى “ما وصلت إليه أوضاع الكهرباء من تراجع مخيف ينذر بصيف ساخن ومعاناة متجددة، منبها السلطة بالمحافظة والحكومة إلى ضرورة وضع معالجات عاجلة لهذه المشكلة المستمرة”.

زر الذهاب إلى الأعلى