أخبار اليمن

ورد الان .. جماعة الحوثي تؤكد موعد صرف راتبين للمعلمين والمعلمات بالعاصمة صنعاء ومحافظات سيطرتها

الاول برس – متابعة خاصة:

أكدت جماعة الحوثي رسميا، ما نشره “الاول برس” بشأن انفراجة وشيكة خلال الايام القليلة المقبلة، لجزء كبير من معاناة مئات الآلاف من المعلمين والمعلمات، جراء الحرب المتواصلة منذ 6 سنوات وتداعياتها.

جاء ذلك في تهنئة نائب وزير التربية والتعليم بحكومة الحوثيين غير المعترف بها قاسم الحمران المعلمين والمعلمات والعاملين في الحقل التربوي بمناسبة شهر رمضان، زفت للمعلمين والمعلمات بشرى سارة.

وقال القيادي الحوثي قاسم الحمران في تغريدة على حسابه بمنصة “تويتر” ليل الجمعة: الأخوة المعلمين والمعلمات، نهنئكم بقدوم الشهر المبارك، وسيصرف بإذن الله حافزين في أوله وآخره …. كما وردنا”.

مضيفا في الرد على تساؤل احد المعلمين عن مقدار مبلغ الحافزين وموعد صرفهما بالضبط: إن “الحافزين عبارة عن نصف راتب سيصرف اول رمضان ونصف راتب في آخره”.

وكشفت مصادر نقابية الخميس، عن أن “منظمة اليونيسف ناقشت مع سلطات الحوثيين في العاصمة صنعاء سبل تيسير دفعة جديدة من حوافز المعلمين اليمنيين، التي قدمتها الامارت والسعودية”.

المصادر توقعت أن “يتم صرف الحوافز قبل شهر رمضان، للتخفيف من الظروف المعيشية الصعبة التي يعاني منها المعلمين، بعد أن قضوا أكثر من خمس سنوات وهم يعملون بلا مرتبات”.

ويُعد المعلمون من الشرائح الاكثر تضررا في صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، بعد توقف صرف مرتباتهم، واعتمادهم على مبالغ رمزية مما سمته سلطات الحوثيين “مشاركة مجتمعية”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى