أخبار اليمن

ورد الان .. الكشف عن وثائق وأدلة تدين طارق بتصفية قيادات تهامية عسكرية وسياسية (أبرز الاسماء)

الاول برس – متابعة خاصة:

انكشفت وثائق وادلة مهمة تدين طارق عفاش، قائد ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” الممولة من الامارات في الساحل الغربي، بالتآمر على القيادات التهامية والضلوع في جرائم الاغتيالات التي طالت العشرات منهم.

وقال مسؤول استخبارات ما يسمى “المنطقة العسكرية الخامسة” التابعة للحوثيين، العميد رياض بلذي: “تمكنا من الحصول على وثائق خاصة ومهمة للغاية من هاتف أحد المقربين للمرتزق طارق عفاش التي تحيك المؤامرات ضد القيادات التهامية”.

مضيفا: إن “من ضمن الوثائق التي حُصل عليها، ملف كامل يحتوى على ما يخططه المرتزق طارق عفاش واتباعه من إقصاء وتهميش لأبناء تهامة المغرر بهم وسحب البساط من ايديهم والعمل على استبعادهم بالتصفيات المتعددة”.

وتابع بلذي: “عمليات التصفية جرت وتجري من خلال مخططات خطيرة ودقيقة بوضع قائمة بمن يريد التخلص منهم وبأيادي تهامية، تحت مبرر حادث مروري مؤسف او اغتيالات مجهولة المصادر”. في اشارة لإشراف عمار عفاش على الاغتيالات.

المسؤول العسكري الحوثي في الحديدة، كشف عن ابرز المستهدفين بالاغتيالات، وقال: “المتصدر لتلك القائمة المغرر به العميد الركن أحمد الكوكباني ومجموعة من العناصر الموالية له حتى يربك الجميع بأنه ليس المنفذ لهذه العمليات”.

متوعدا طارق بأنه “سيتم الكشف عن الوثائق والتفاصيل كاملة خلال الايام القادمة، بعد استكمال وإبلاغ المستهدفين قبل ان يشرع طارق عفاش في تصفيتهم جسديا، للخروج من عباءة العدوان (التحالف) والارتزاق والعمالة والعودة الى صف الوطن”

تأتي محاولة الاغتيال، امتدادا لعمليات اغتيال مماثلة، استهدفت العشرات من القيادات العسكرية التهامية وأخرى في الوية العمالقة الجنوبية، في مدن الساحل الغربي المحررة، التي تسيطر عليها قوات طارق. واخرها اغتيال ركن اعلام اللواء الاول زرانيق بالمخا.

وتعرض ركن اعلام اللواء الاول زرانيق محمود حبيره، ليل الثلاثاء الماضي، لعملية اغتيال نفذها 3 مسلحون على متن دراجة نارية، ولاذوا بالفرار، بعد اصابته بأكثر من 17 رصاصة في انحاء متفرقة من جسده، اسعف على إثرها لمستشفى اطباء بلا حدود، ثم عدن.

يشار إلى أن طارق عفاش يسعى بالترهيب والترغيب لتفكيك الالوية التهامية والعمالقة الجنوبية، وضمها بالقوة إلى قواته وتحت قيادته، ليغدو الحاكم العسكري للساحل المفوض من الامارات.

زر الذهاب إلى الأعلى