أخبار اليمن

ورد للتو .. جماعة الحوثي تبدأ اليوم تنفيذ اجراء عاجل يسعى لاستقطاب عشرات الملايين في مناطق سيطرتها

الاول برس – متابعة خاصة:

تبدأ جماعة الحوثي اعتبارا من اليوم الاحد، تنفيذ اجراء يسعى لاستقطاب عشرات الملايين من المواطنين في مناطق سيطرتها، عبر تخفيف قدر كبير من معاناتهم المريرة جراء تداعيات الحرب المتواصلة منذ 6 سنوات.

وأعلنت الجماعة، عن استكمال كافة الترتيبات اللازمة للبدء في اجراءات صرف نصف راتب لجميع موظفين الدولة المدنيين والعسكريين. للمساهمة في مواجهة الاعباء الاضافية للحاجات الاستهلاكية خلال شهر رمضان.

جاء ذلك في توجيه صادر عن وزارة المالية في حكومة الحوثيين غير المعترف بها في صنعاء، بالبدء في صرف نصف راتب شهر مارس 2018″. مشترطة “ان يقتصر ذلك على “الموظفين المتواجدين في اماكن عملهم”.

وأعلن ما يسمى “نائب رئيس الوزراء وزير المالية” في حكومة الحوثيين غير المعترف بها، رشيد أبو لحوم، قبل اسبوع، أن وزارته سوف تصرف نصف راتب لموظفي الدولة بمناطق سيطرة الجماعة والبالغ عددهم نحو مليون.

الوزير الحوثي، أوضح حسب ما نقلت عنه وكالة الانباء اليمنية (سبأ) التابعة للحوثيين في العاصمة صنعاء، “أن توقيت صرف نصف راتب سيتم لكافة موظفي الدولة قبيل حلول شهر رمضان المبارك”.

ويعاني نحو مليون من موظفي الدولة في العاصمة صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين، ظروفا معيشية صعبة جراء توقف صرف رواتبهم منذ نقل البنك المركزي اليمني من صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن.

يشار إلى أن جماعة الحوثي تعمد بين كل 4 – 6 أشهر إلى صرف نصف راتب من حساب المرتبات بمركزي الحديدة، والمبالغ المودعة فيه من الايرادات الجمركية والضريبية لسفن المشتقات النفطية الواصلة إلى ميناء الحديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى