أخبار اليمن

ورد للتو .. الحكومة الاردنية تصدر بيانا تفصيليا بشأن حملة اعتقالات لمسؤولين بارزين وما سيتبعها

الاول برس – متابعة خاصة:

تصدر الحكومة الاردنية بيانا تفصيليا خلال ساعات يوضح خلفيات ودواعي حملة اعتقالات طالت مسؤولين بارزين ليل الاحد، على خلفية ما اثير عن محاولة انقلاب على الملك عبدالله بن حسين.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني صخر دودين، أمس السبت، إن الحكومة ستصدر بيانًا تفصيلًيا اليوم الأحد لتوضيح ما جرى من اعتقالات واسعة طالت مسؤولين بارزين.

جاء ذلك في نبأ عاجل أوردته شبكة “العربية الإخبارية”، دون التطرق لمزيد من التفاصيل. فيما أعلنت وكالة الأنباء الأردنية “بترا”، نقلًا عن مصدر أمني، أنه تم اعتقال قيادات رفيعة في المملكة الهاشمية لأسباب أمنية.

وأفادت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، السبت، بأن السلطات الأردنية اعتقلت ولي العهد السابق الأمير حمزة بن الحسين و20 آخرين بتهمة “تهديد استقرار البلاد”، وبعد اكتشاف “مؤامرة معقدة وبعيدة المدى ضمت أحد أفراد العائلة المالكة وزعماء قبائل ومسؤولين بأجهزة أمنية”.

مصادر أردنية، ذكرت أن الاعتقالات طالت الأمير حسن بن زيد، ورئيس الديوان الملكي السابق باسم عوض الله، ومدير مكتب الأمير حمزة بن الحسين الأخ غير الشقيق للملك عبد الله الثاني وولي العهد الأردني السابق بعد مداهمة منزله جنوبي الأردن وآخرين.

وشغل باسم إبراهيم عوض الله سابقا منصب رئيس الديوان الملكي، حيث تولى منصبه بين عامي 2007 و2008، فيما الشريف حسن بن زيد عمل مديرا لمكتب الأمير علي بن الحسين.

وأعلنت كل من اليمن والسعودية ودول الخليج ومصر، مساندتها الملك عبدالله بن حسين وحكومته في جميع اجراءاتها لتعزيز الامن والاستقرار في الاردن.

زر الذهاب إلى الأعلى